إعلان

أبرز مفاجآت أبل لمستخدميها في مؤتمرها للمطورين "WWDC 2020"

12:50 م الأحد 21 يونيو 2020

شركة أبل الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أعلنت شركة أبل الأمريكية عن إقامتها لمؤتمر المطورين الخاص بها "WWDC" لعام 2020 خلال المدة بين 22 و26 يونيو الجاري، عبر شبكة الإنترنت وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ولم تكشف "أبل" عما ستعرضه خلال الجلسة الافتتاحية، ولكنها اكتفت بالقول: "اكتشف ابتكارات وتحديثات جديدة ومثيرة تأتي إلى جميع منصات أبل في وقت لاحق من العام الحالي".

ووفقا لتسريبات تقنية، من المتوقع أن تعلن الشركة الأمريكية عن العديد من الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل والترقيات الجديدة للأجهزة، وإليك أبرز مفاجآت أبل لمستخدميها في مؤتمرها للمطورين:

1- إصدار "iOS 14" الجديد

سيكون الإعلان الرئيسي هو الإصدار الجديد من نظام تشغيل "iOS 14"، حيث تقوم "أبل" بالكشف عن أحدث إصدار خلال مؤتمر المطورين كل عام لمنح المطورين متسعًا من الوقت لاعتماد ميزات جديدة، وتحسين تطبيقاتهم قبل إصدارها بصورة رسمية في نهاية العام.

وتأتي أحدث التغييرات الرئيسية في "iOS 14"، كما يلي: شاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص، من خلال تضمين خيار جديد لعرض القائمة التي ستحتوي على جميع رموز التطبيقات، مما يسهل على المستخدمين رؤية جميع تطبيقاتهم المثبتة في وقت واحد.

بالإضافة لذلك من المتوقع أن تقوم آبل بإتاحة الخيار للمستخدمين لتعيين متصفح الويب وتطبيقات البريد الإلكتروني التابعة لجهات خارجية كخيار افتراضي، مما يتيح لهم تفعيل تطبيقات، مثل: جوجل كروم أو جيميل كتطبيقات افتراضية بدلاً من سفاري أو تطبيق البريد التابع لها.

2- نظام تشغيل "iPadOS 14"

من المتوقع أن تكشف أبل عن العديد من الميزات الجديدة في نظام التشغيل "iPadOS 14"، مثل: ميزات الواقع المعزز الجديدة، والتحسينات التي أُدخلت على أداة إدارة كلمات مرور Keychain، وبصورة عامة من المتوقع أن تواصل آبل تركيزها على تحسين أداء جهاز آيباد اللوحي لتعزيز إنتاجية المستخدمين، من خلال العديد من الميزات الجديدة.

3- مزايا جديدة في ساعاتها الذكية

تعمل "أبل" دائما على جعل ساعتها الذكية "Apple Watch" جهازًا يركز على اللياقة البدنية والصحة، ومن المتوقع تضمين مجموعة متنوعة من التحسينات والميزات الجديدة، مثل: الميزات الصحية الجديدة، ووضع الأطفال، ووضع النوم، وغيرها.

4- نظام تشغيل "macOS 10.16"

تعلن أبل خلال المؤتمر أيضًا عن نظام "macOS 10.16"، ومن المتوقع أن تكون أبرز ميزاته تطبيق الرسائل الجديد، حيث أشارت تقارير تقنية إلى أن أبل ستجلب تطبيق الرسائل نفسه الموجود في نظامي التشغيل iOS و iPadOS إلى أجهزة ماك.

من المحتمل أن يكون لدى الشركة تطبيقات جديدة أخرى لنظام التشغيل "ماك أوإس" ستعلن عنها هذا العام أيضًا، أو ربما تحسينات على تطبيقات Catalyst الحالية مثل: Podcasts أو Apple News.

5- حاسوب iMac المعاد تصميمه

أشارت العديد من التقارير أيضًا إلى أن أبل ستقدم حاسوب "iMac" بتصميم جديد هذا العام ضمن المؤتمر، حيث من المتوقع أن يكون الحاسوب الجديد بحافات أنحف، وبقياس 23 بوصة، بالإضافة إلى وحدات معالجة الرسومات Navi الجديدة.

6- معالجات ARM

من المتوقع أن تعلن شركة أبل الأمريكية رسميًا عن التحول إلى استخدام معالجات "ARM" المخصصة في الحواسيب المكتبية والمحمولة.

كما أفادت تقارير إخبارية أن الشركة تقوم بإعداد معالج ARM مخصص يحتوي على 12 نواة لدمجه في حواسيبها القادمة.

جيدر بالذكر أنه يمكن للمستخدمين مشاهدة الجلسة الافتتاحية من مؤتمر "WWDC 2020" من خلال موقع أبل، وموقع وتطبيق المطورين "Apple Developer"، وتطبيق "أبل تي في"، وموقع يوتيوب.

فيديو قد يعجبك: