إعلان

فيسبوك تختبر تطبيقا جديدا يتيح للمستخدمين تصفح الإنترنت مجانا

08:29 م الأربعاء 06 مايو 2020

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

تختبر شركة فيسبوك الأمريكية تطبيقا جديدا يتيح للمستخدمين تصفح الإنترنت مجانا، وأطلقت عليه اسم "Discover"، في محاولة منها للترويج لبرنامج "Free Basics" الطموح لجلب الأشخاص إلى الإنترنت لأول مرة.

ويسمح التطبيق للمستخدمين بتصفح أي موقع إلكتروني باستخدام رصيد يومي من البيانات المجانية المحدودة المقدمة من مشغلي شبكات الهاتف المحمول.

كما أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى حساب عبر منصة فيسبوك لاستخدام التطبيق، كما لن تحتفظ الشركة ببيانات تصفحك فتستهدفك بالإعلانات.

وقال مسؤول في "فيسبوك": "نستكشف عبر"ديسكوفر" طرقًا لمساعدة الأشخاص على البقاء على الإنترنت بشكل أكثر اتساقًا، حيث لا يزال العديد من مستخدمي الإنترنت حول العالم غير متصلين بالإنترنت، وينقطعون عن الإنترنت بانتظام لبعض الوقت عندما يستنفدون رصيد بياناتهم".

وأضاف: "جرى تصميم "ديسكوفر" للمساعدة في سد هذه الفجوات وإبقاء الأشخاص على اتصال حتى يتمكنوا من شراء البيانات مرة أخرى".

وتوفر شركات الاتصالات حدًا أقصى للبيانات اليومية مجانًا لمستخدمي "Discover"، الذين يمكنهم استخدامها لزيارة أي موقع ويب، ويختلف الحد اليومي المجاني للبيانات حسب الشركة، بحيث تقدم بعضها 10 ميجابايت في اليوم.

كما أن التطبيق يتيح الأستخدام الأساسي فقط، بمعنى أنه لن يمكنك تصفح المحتوى الذي يستهلك البيانات مثل الفيديوهات، حيث أوضحت "فيسبوك" أن التطبيق يدعم حركة مرور النطاق الترددي المنخفض عند استخدام البيانات المجانية.

وما يزال التطبيق الجديد في المرحلة التجريبية، ويتم اختباره في (البيرو)، وهي من بين أكثر من 55 دولة يتوفر فيها برنامج (Free Basics)، وتقول فيسبوك إنها تهدف في الأسابيع المقبلة إلى توسيع برنامج "Discover" ليشمل تايلاند والفلبين والعراق.

فيديو قد يعجبك: