أبل تعالج مشكلة فتح هواتف "آيفون" عند ارتداء الكمامة

12:32 م الأحد 03 مايو 2020
أبل تعالج مشكلة فتح هواتف "آيفون" عند ارتداء الكمامة

آيفون

كتب - عاصم الأنصاري:

أصدرت شركة أبل الأمريكية إصدارًا تجريبيًا جديدًا من "iOS 13.5" للمطورين، والذي يحتوي على مزايا جديدة لمستخدمي أجهزتها المختلفة.

ويضم الإصدار التجريبي واجهة برمجة التطبيقات لمتتبع فيروس كورونا المستجد، وذلك للسماح لهيئات الصحة العامة ببدء تطوير تطبيقات تتبع الفيروس. كما أضافت "أبل" تعديلًا صغيرًا يُسهّل تخطي ميزة التعرف على الوجه "Face ID"، وإدخال رمز المرور في حال كان المستخدم يرتدي كمامة.

وباستخدام هذا التغيير، يمكن لميزة التعرف على الوجه اكتشاف كون المستخدم يرتدي كمامة، وتنتقل مباشرةً إلى شاشة رمز المرور في حال اكتشفت وجود كمامة، فيما تعمل الميزة بشكل طبيعي في حال اكتشافها أن المستخدم لا يرتدي كمامة.

ومن خلال التعديل الجديد، عند التمرير لأعلى لإلغاء القفل، سينقلك مباشرةً إلى شاشة رمز المرور، مما يعني إمكانية فتح الهاتف بسهولة أكبر أثناء القيام بأشياء، مثل المدفوعات المحمولة، بدلاً من حدوث خطأ أثناء ارتداء الكمامة أو انتظار ظهور شاشة رمز المرور.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، عدلت الشركة أيضا مكالمات الفيديو الجماعي من أجل السماح للمستخدمين بإيقاف تشغيل تأثير التكبير الديناميكي ضمن المكالمات، الذي يوسع تلقائيًا نافذة المشاركين عند التحدث، ويمكن تحديد الشخص الذي يجب التركيز عليه من خلال النقر على واجهة نافذة ثابتة جديدة.

كما يعالج التحديث عددًا من الثغرات الأمنية التي سمحت إحداها للمهاجمين بإصابة جهاز "iOS" عن بعد، عبر إرسال رسائل بريد إلكتروني تستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة، بينما سمحت أخرى بتنفيذ تعليمات برمجية عن بعد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 79254

    عدد المصابين

  • 22753

    عدد المتعافين

  • 3617

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12192761

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 552534

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان