إعلان

ميزة جديدة بـ"ماسنجر".. رسالة تحذير ستظهر عند التواصل مع شخص يحاول خداعك​

08:58 م الأحد 24 مايو 2020

ماسنجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

طرحت شركة فيسبوك الأمريكية ميزة جديدة في تطبيقها "ماسنجر" باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي لمستخدميها حول العالم، للكشف عن المحتالين ومنتحلي الشخصية والتحذير منهم أثناء التواصل مع مستخدمين لا يتابعونهم.

ووفق ما ذكر موقع "إنجادجت"، فإن "ماسنجر" يظهر نافذة منبثقة داخل التطبيق تحتوي على رسالة تحذير، عند التواصل مع شخص ما يعرضك للخطر أو يحاول خداعك.

وتسأل رسالة التحذير المستخدم إن كان يعرف الشخص أم لا، مع خيارات للإجابة، وفي حال الإجابة بالرفض فإنها تتيح خيار حظر الشخص مع عرض معلومات عن أساليب الاحتيال الشائعة، أو تجاهل تلك الحسابات، ونصائح لتجنب التعرض للاحتيال.

كما يقوم "ماسنجر" بتحذير المستخدمين من المطالبات بشأن المال، وذلك عندما يتلقون رسالة من شخص ليسوا أصدقاء معه بالفعل.

ويكون هناك تحذير محدد أيضا عندما يستخدم شخص ما اسم أحد أصدقائك الحاليين في المنصة، حيث سيبحث "ماسنجر" عن الرسائل التي تأتي من الحسابات التي قد تحاول انتحال هوية صديق لك، وعندما يكتشف "ماسنجر" أن هذا يحدث فسوف يقوم بتحذيرك من أن الشخص الذي يراسلك ربما يتظاهر بأنه شخص تعرفه.

وبالنسبة للقاصرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، يظهر فيسبوك تنبيه عند استلامهم أي رسالة من شخص بالغ ليس صديقًا في فيسبوك بالفعل، وتقول الشركة: "إن التنبيه يُعلم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالحذر عند التفاعل مع شخص بالغ قد لا يعرفونه، ويتيح لهم اتخاذ إجراءات قبل الرد على الرسالة".

وتعد الشركة مستخدميها أنها لن تحتاج للإطلاع على محتوى الرسائل، بل تراقب سلوك الحسابات فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان