إعلان

كيفية الاستثمار في أسهم أبل وأسباب اللجوء إليها

05:32 م الإثنين 27 أبريل 2020

شركة آبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(إعلان تحريري)

هناك العديد من المستثمرين الذين يلجأون إلى شراء apple stocksوذلك لأن شركة أبل تعتبر الشركة الأولى في صناعة الهواتف والتقنيات الذكية في العالم كله، كما أنها أصبحت الأولى عالميًا من حيث القيمة السوقية وذلك لأنها تخطت حاجز التريليون دولار.

لذلك سنعرض لكم الأسباب التي ستحفزك للاستثمار في أسهم شركة أبل كما أننا سنخبركم بكيفية الأستثمار في أسهم شركة أبل.

كيفية الاستثمار فيapple stocks

هناك ثلاثة طرق يمكنك استخدامهم لشراء أسهم شركة أبل بكل سهولة، وتتلخص هذه الطرق فيما يلي :

الطريقة الأولى

في حالة رغبتك في القيام باستثمار طويل الأجل حينها يمكنك شراء الأسهم عن طريق وسيط مالي من أي مكان في العالم، فبالرغم من أن أسهم الشركة مسجلة في بورصة ناسداك ( البورصة الأمريكية ) إلا أن شراء الأسهم تتم بطريقة بسيطة ولكنها تحتاج إلى رأس مال كبير.

الطريقة الثانية

هذه الطريقة تناسب بشكل كبير المتداولين المبتدئين الذين لا يملكون رأس مال كبير، أو المستثمرين الذين يريدون تحقيق أرباح كثيرة في وقت قصير، والطريقة هي الاستثمار عن طريق تداول عقود الفروقات حيث أن هذه الطريقة تجعلك تستفيد من تحرك الأسعار سواء بالصعود أو الهبوط بدون الحاجة إلى تملك الأسهم.

الطريقة الثالثة

يمكنك شراء apple stocksعن طريق استخدام العقود الآجلة وهي عبارة عن أداة تشبه إلى حد كبير عقود الفروقات، ولكنها تختلف عنها في تكلفتها العالية بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الصيانة.

ومن الجدير بالذكر أنه مهما كانت الطريقة التي ستستخدمها للاستثمار في أسهم أبل يجب عليك اتباع الخطوات التالية :

يجب أولًا أن تقوم بفتح حساب تداول في أحد شركات الوساطة المالية الموثوقة حتى تضمن الحصول على أرباحك.

قم بعد ذلك بتحويل المبلغ الذي تريد استثماره إلى حسابك الاستثماري.

قم بعد ذلك بإرسال الأوراق المطلوبة حتى تستطيع توثيق حسابك.

وآخيرًا ستكون قادر على شراء أسهم أبل.

أسباب الاستثمار في أسهم أبل

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تحفزك للاستثمار في أسهم شركة أبل وأنت مطمئن من نجاحك، وتتلخص هذه الأسباب فيما يلي :

ارتفاع متوسط سعر بيع الأيفون

تعتبر هواتف أيفون من أكثر الأشياء التي تساعد في زيادة إيرادات الشركة حيث أن مبيعات هذه الهواتف استطاعت أن تساهم بنسبة 59% من إجمالي الإيرادات أي ما يعادل 37.1 مليار دولار وذلك في الربع الأخير من العام الماضي.

وبالرغم من أنه حدث تباطؤ في عدد مبيعات أجهزة الأيفون إلا أن الشركة استطاعت أن تتفادى هذا الأمر بارتفاع أسعار الأجهزة ونتيجة لهذا وصل متوسط سعر بيع هواتف الأيفون إلى 793 دولار لتحقق بذلك زيادة في إيرادات الشركة بنسبة 18 %.

ازدهار خدمات شركة أبل

تتميز الشركة أيضًا بمجال خدماتها الذي يعتبر ثاني أكبر مساهم في الإيرادات حيث أن إيرادات الخدمات استطاعت أن تتجاوز مبيعات أجهزة ماك وأجهزة الأيباد بما يعادل 44.3 مليار دولار، ومن المتوقع أن يكون مجال الخدمات سببًا في النمو المستقبلي للشركة.

ومن خدمات الشركة ( نظام Apple Pay - نظام Apple music - نظام Apple Care).

مستقبل التكنولوجيا القابلة للارتداء

تتميز شركة أبل بأنها تعتبر الأولى عالميًا في سوق الأجهزة القابلة للارتداء حيث أنها استطاعت بأجهزتها أن تتفوق على شركة شاومي وشركة Fitbit، وذلك لأن شركة أبل تمتلك العديد من الأجهزة القابلة للارتداء مثل ( ساعة أبل بجميع نسخها، وسماعات AirPos، وسماعات Beats، وهذا بالإضافة إلى نظارات AR التي سيتم إصدارها لأول مرة في نهاية عام 2021.

لذلك يلجأ جميع المستثمرين إلى الاستثمار في أسهم شركة أبل وهم مطمئنين من أنهم سيحققون العديد من الأرباح بسبب التوقعات الخاصة بالنمو المستقبلي للشركة.

فيديو قد يعجبك: