إعلان

أبل تطور خاصية جديدة في "IOS 14" تتيح تجربة التطبيقات دون تثبيتها

07:00 م السبت 11 أبريل 2020

هاتف أيفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تقارير إخبارية بأن شركة أبل الأمريكية تطور ميزة جديدة لمستخدميها، في نظام تشغيلها "IOS 14".

ووفق ما ذكر موقع "9to5Mac"، تطور "أبل" ميزة جديدة تسمى "Clips"، تتيح للمستخدمين تجربة التطبيقات عبر أجهزتها الذكية والعاملة بنظام تشغيل "آي أوإس"، دون الحاجة إلى تثبيتها.

حيث إذا فتح المستخدم رابطًا أو مسح ضوئيًا رمز "QR" من تطبيق لم يُثبت على جهاز آيفون أو آيباد، يُفتح هذا الرابط في متصفح سفاري، ولكن يمكن للتطبيقات توفير روابط عامة تفتح التطبيق نفسه بدلًا من المتصفح في حال كان التطبيق مثبتًا.

وبحسب الموقع، تسمح الميزة الجديدة للمطورين بتقديم محتوى تفاعلي وديناميكي من التطبيقات حتى وإن لم تكن مثبتة، وترتبط واجهة برمجة تطبيقات Clips مباشرةً بقارئ QR Code، حتى يتمكن المستخدم من مسح رمز مرتبط بأحد التطبيقات، ثم التفاعل معه مباشرةً من بطاقة ستظهر على الشاشة.

وعندما يقوم المستخدم بمسح رمز QR، فإنه سيظهر لك على شكل بطاقة تتيح له استخدام بعض أقسام التطبيق أو تجربته والتعرف على واجهته الرئيسية، وليس كامل خصائصه، وذلك بدون تنصيبه بالكامل.

على سبيل المثال، لديك فيديو من يوتيوب تريد مشاهدته، ولا تملك على هاتفك تطبيق يوتيوب ولاتريد فتحه عبر متصفح سفاري، كل ما عليك القيام به هو مسح رمز QR خاص به ويتم عرض الفيديو ضمن مشغل يوتيوب وكأنك تملك التطبيق.

فيديو قد يعجبك: