مسئولة بجوجل: نحدث خرائطنا لمواكبة طفرة الطرق في مصر.. وهكذا تحمي بياناتك (حوار)

02:10 م الإثنين 10 فبراير 2020
مسئولة بجوجل: نحدث خرائطنا لمواكبة طفرة الطرق في مصر.. وهكذا تحمي بياناتك (حوار)

سلمى الشاهد

كتب- علاء حجاج:

قالت سلمى الشاهد، مديرة في الفريق الإعلامي لدى جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة تعمل على تطوير تطبيق الخرائط "Google Maps" بشكل دوري ليتناسب مع التطورات التي تحدث سريعا في البنية التحتية للطرق في مصر.

وأضافت، في حوار مع مصراوي، أن جوجل ليس لديها نية حتى الآن للاستعانة بأحد الشخصيات ليكون بديلًا للصوت الحالي لخرائط جوجل.

وإلى نص الحوار:

كيف تعمل الشركة على تحديث خرائط جوجل بمصر في ظل التطور السريع للبنية التحتية حاليًا؟

مهم للغاية أن نتأكد من أننا نتكيف مع الاحتياجات والتطورات التي تشهدها كل دولة، ونحدث بيانات حركة المرور بشكل مستمر وتأتي المعلومات من مجموعة متنوعة من المصادر المختلفة، بما في ذلك البيانات المجمعة والمجهولة المصدر من الأشخاص الذين لديهم خدمات الموقع قيد التشغيل ومختلف المساهمات الأخرى من مجتمع خرائط جوجل.

هل تتعاونون مع شركاء محليين في تطوير هذه الخرائط؟

نعم، فأنواع البيانات المختلفة الموجودة على تطبيق خرائط جوجل تأتي من مجموعة واسعة ومختلفة من المصادر.

وتأتي بيانات الخريطة الأساسية من أسماء الأماكن والحدود وشبكات الطرق، عن طريق مجموعة متنوعة من مصادر البيانات العامة والتجارية الموثقة والتي تتنوع ما بين المصادر المحلية الموثقة والمؤسسات التعليمية.

ولدينا أيضًا مجموعة من المتطلبات الخاصة بشركائنا وبضرورة توفر المحتوى قبل استخدام البيانات في خرائط جوجل.

هل لديكم خطة للتعاون مع الجهات الحكومية في مساعدتهم عبر منتج خرائط جوجل؟

نحرص على أن نكون على اتصال دائم مع مجموعة من الشركاء المختلفين لتحسين جودة خدماتنا.

منذ أيام، أجرى رجل ألماني تجربة تحايل على خرائط جوجل لإيهام التطبيق بوجود ازدحام.. فهل لديكم خطط لتحسين وتطوير طريقة قياس ازدحام الطرق؟

نحدث البيانات بشكل مستمر ونحرص على الحصول على المعلومات من مجموعة متنوعة من المصادر المختلفة، بما في ذلك البيانات العامة والمجهولة المصدر من الأشخاص الذين يشغلون خدمات التجوال بشكل دائم بالإضافة إلى المساهمات من مجتمع خرائط جوجل، ومع ذلك، فإننا نعمل باستمرار على تحسين طريقة قياس ازدحام الطرق، سواء عبر السيارة أو العربة أو حتى الجمال، نحن نحب رؤية كل الاستخدامات الإبداعية لخرائط جوجل؛ لأنها تساعدنا على تحسين جودة الخرائط، وتعمل بشكل أفضل مع مرور الوقت.

كيف تحقق جوجل الأرباح من خدمة خرائط جوجل؟

لقد كانت خدمة خرائط جوجل منتجًا يتم تحقيق الدخل منه منذ أن تم إطلاق منصة "Google Maps APIs" في عام 2005 ووفرنا إعلانات بحث محلية على تطبيق الخرائط في عام 2008.

أما فيما يخص منصة "Google Maps"، نعتقد أنه من المهم استخدام المعرفة الواسعة المتوفرة لدينا حول العالم لمساعدة عملائنا على جلب تجربة مميزة للمستخدمين وتحسين عملياتهم التجارية.

وعندما يتعلق الأمر بالإعلانات في تطبيق الخرائط، فإننا نعلم أن مستخدمي التطبيق يبحثون بنشاط عن المعلومات التجارية. وتساعد الإعلانات في الخرائط على توصيل المستخدمين بالأعمال التجارية التي يبحثون عنها بالفعل، ويهتمون بإيجاد كل المعلومات الخاصة بها.

بيانات المستخدمين الخاصة بتحركاتهم اليومية مسجلة لدى جوجل.. ما وسائل حماية هذه البيانات؟

إن مستخدمينا يقعون دائما ضمن أهم أولوياتنا وفي صميم ذلك حماية بياناتهم وحماية الخصوصية.

كمنتج معلومات وخرائط، فإن استخدام بيانات موقعك يمكن أن يساعدنا في توفير تجربة أكثر فائدة بشكل أساسي، مثل توصيات المطاعم التي تستند إلى أماكن تناول الطعام التي زرتها، أو تذكيرك بأن الوقت قد حان للمغادرة إلى العمل استنادًا إلى عدد الزيارات المعتادة وإلى حالة الطريق الذي تتخذه.

إن تركيزنا ينصب على التأكد من أن المستخدمين يفهمون إعدادات بيانات مواقعهم وأن لديهم عناصر التحكم الصحيحة حتى يتمكنوا من تحديد أفضل الإعدادات لهم.

وعلى سبيل المثال، أطلقنا العام الماضي وضع التصفح المتخفي في الخرائط، والذي يسمح لك بالبحث والحصول على الاتجاهات في الخرائط دون حفظ تلك المعلومات في حسابك على جوجل.

لقد قدمنا أيضًا عناصر تحكم الحذف التلقائي - التي تسمح لجوجل بحذف بياناتك تلقائيًا حتى تتمكن من الاحتفاظ ببياناتك منذ 3 أو 18 شهرًا - وحذفها بالكامل في ذلك الجدول الزمني - مما يساعدك في العثور بسرعة على أماكن متعددة وحذفها من الجدول الزمني وسجل المواقع مرة واحدة.

بعض الشركات استعانت بشخصيات مشهورة لتقديم الأداء الصوتي لبعض منتجات المساعدات الذكية.. فهل لديكم خطة للاستعانة بأحد الشخصيات المشهورة في مصر لتقديم خدمة التوجيه الصوتي لخرائط جوجل؟

رغم توفر عدد كبير من المشاهير الموهوبين في مصر، ليست لدينا خطط حالية للتخلي عن الصوت الحالي لخرائط جوجل، لكنك لا تعرف أبدا ما يمكن أن نفعله مستقبلاً.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1070

    عدد المصابين

  • 241

    عدد المتعافين

  • 71

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1187956

    عدد المصابين

  • 244274

    عدد المتعافين

  • 64055

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان