إعلان

"جوجل" توقف رسميا دعم منصة الواقع الافتراضي "داي دريم في آر" على "أندرويد ١١"

10:37 م السبت 03 أكتوبر 2020

شركة جوجل الأمريكية

كاليفورنيا - (أ ش أ)

أوقفت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، رسميا دعم منصة الواقع الافتراضي "داي دريم في آر" على نظام تشغيل "أندرويد ١١"- في خطوة أخيرة نحو إحالة المنصة للتقاعد.

وكانت "جوجل" قد أرجعت قرار تخليها التدريجي عن دعم منصة الواقع الافتراضي "داي دريم في آر" إلى تدني أعداد جمهور المستهلكين المستهدف، وكذلك انخفاض معدل تبني مطوري التطبيقات الخاصة بالمنصة.وبحسب موقع "أندرويد بوليس" الإلكتروني المعني بأخبار نظام التشغيل الأشهر للأجهزة المحمولة، فإن "جوجل" نشرت إعلانا أكدت فيه إن أحدث إصدارات نظامها التشغيلي "أندرويد" لن يدعم تطبيق منصة الواقع الافتراضي "داي دريم في آر"، حيث قالت : "إن تطبيق (داي دريم في آر) لم يعد مدعوما من قبل (جوجل) ولن يعمل بشكل سليم على بعض الأجهزة التي تعمل بنظام (أندرويد ١١) أو الإصدارات التالية له".

ووفقا لـ"جوجل"، لم يعد تطبيق منصة "داي دريم"مدعوما على الإطلاق، حيث لن يتلقى تحديثات، على الرغم من أنه من المحتمل أن يظل بإمكان المستخدمين الوصول إلى التطبيقات الأخرى للمنصة التابعة لجهات خارجية من خلال متجر "جوجل بلاي".

وقامت "جوجل" بالفعل بتهميش منصة "داي دريم في آر"، حيث أوقفت سماعة الرأس "داي دريم فيو"، وأوقفت دعمها على هواتف "بيكسل" الجديدة في عام ٢٠١٩. لكنها استمرت في دعم تطبيق المنصة للمستخدمين الحاليين قبل أن توقفه الآن.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: