إعلان

٣ فرق مصرية تتأهل للنهائيات العربية في مسابقة تريند مايكرو العالمية

03:40 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019

الدورة الثالثة من المسابقة المصرية الوطنية للأمن ا

(مصراوي):

عقدت شركة تريند مايكرو إنكوربوريتد المتخصصة في مجال حلول الأمن الرقمية هذا الأسبوع الدورة الثالثة من المسابقة المصرية الوطنية للأمن السيبراني "التقط العلم"، بهدف اكتشاف أفضل المواهب في هذا المجال وإعدادهم للمشاركة في البطولة الإقليمية، والتي تعد جزءا من المبادرة العالمية الهادفة إلى تعزيز العقول ورفع مستوى المهارات في قطاع أمن تكنولوجيا المعلومات من خلال مسابقة قائمة على تجاوز أصعب التحديات الأمنية.

وقال أشرف سراج المدير التنفيذي لشركة تريند مايكرو مصر، في بيان، إن الشركة تقف في صدارة المواجهة ضد مجرمي الإنترنت، وتعمل بجهد من أجل الحفاظ على حماية خصوصية الناس وهوياتهم وأصولهم الرقمية من أية أضرار أو هجوم.

وأضاف إن هذه المواجهة اليومية بحاجة ماسة إلى أفضل وألمع المواهب المتاحة، مشيرا إلى إطلاق مسابقة تحدي "التقط العلم" قبل خمس سنوات بهدف اكتشاف وصقل تلك المواهب وجعلها تأخذ مكانها الريادي للمشاركة في تعزيز حماية المشهد الأمني.

وأقيمت المسابقة الرائدة عالمياً بالشراكة مع CyberTalents ، وهي شركة متخصصة في تقييم وتصنيف محترفي الأمن الإلكتروني في المنطقة، وشارك في هذا الحدث أكثر من 35 فريقًا يتألف من أكثر من 170 مشاركًا، خضع جميعهم لمجموعة من التحديات المختلفة مثل الهندسة العكسية؛ وأمن الانترنت ؛ والعلوم الجنائية الرقمية اضافة إلى أمن الشبكات وغيرها.

شهدت المسابقة تنافسا شديدا على المراكز الأولى، وفاز فريق "r3billiοns" بالمركز الأول في المسابقة بتسجيله 600 نقطة، بينما حل فريق "easyHunt" في المركز الثاني برصيد 400 نقطة، فيما حصل فريق "0xDiablos" على المركز الثالث بنفس عدد النقاط مُسجلاً 400 نقطة أيضاً.

ومن المقرر أن تشارك الفرق الثلاث الفائزة في المسابقة الاقليمية على المستوى العربي، التي ستنطلق فعالياتها في القاهرة خلال سبتمبر الجاري، في حين سيحظى الفريق الفائز بالمسابقة الاقليمية بفرصة تمثيل العالم العربي خلال المسابقة العالمية والتي ستقام في شهر نوفمبر القادم بالعاصمة اليابانية طوكيو.

مسابقة تريند مايكرو السنوية وضعت في نسختها الخامسة تحدياً يشمل جميع المبتكرين حول العالم، ، حيث يكمُن التحدي في كيفية قدرتهم على العمل كفريق ينافس نظراءهم العالميين في ايجاد حلول حقيقية لمشكلات الأمن السيبراني المعقدة في الوقت الراهن.

فيديو قد يعجبك: