• "البداية بإنستجرام".. فيسبوك تبدأ دمج تطبيقاتها للمراسلة

    12:01 م الخميس 08 أغسطس 2019
    "البداية بإنستجرام".. فيسبوك تبدأ دمج تطبيقاتها للمراسلة

    أرشيفية

    كتب - عاصم الأنصاري:

    قالت وكالة "بلومبرج" إن شركة فيسبوك بدأت اتخاذ الخطوة الأولى في خطة الدمج بين منصاتها، والسماح للمستخدمين بتبادل الرسائل بين جميع تطبيقاتها المختلفة.

    ووفق ما ذكرت الوكالة الألمانية، تعمل "فيسبوك" على إعادة بناء ميزة الدردشة في "إنستجرام" بالاعتماد على التقنيات المستخدمة في "ماسنجر"، ما يتيح لمستخدمي "إنستجرام" التواصل مع نظرائهم من مستخدمي "ماسنجر".

    كما أن المسمى والمظهر العام لنظام المراسلة "Instagram Direct" عبر تطبيق "إنستجرام" لن يتغير كثيرًا، إلا أن التقنية المستخدمة ستتبع نظام "ماسنجر".

    وبهذه التقنية سيتمكن المستخدمون من الدردشة مع بعضهم البعض بغض النظر عن التطبيق الذي يستخدمونه، وعدم ضرورة توافقه بين المرسل والمستقبل؛ إذ سيتمكن مستخدم لـ"إنستجرام" أو "واتساب" مستقبلاً من مراسلة صديق له على "ماسنجر" والعكس صحيح.

    كان المدير التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، كشف عن خطته لدمج تطبيقات المراسلة للشركة مع بعضها البعض في بداية العام، مع التركيز على تدعيمها جميعًا بميزة تشفير المحادثات.

    ولم تؤكد الشركة هذا الأمر حتى الآن، ورفضت متحدثة باسم "إنستجرام" التعليق على الأمر.

    جدير بالذكر أن شركة "فيسبوك" بدأت في إضافة اسمها إلى اسم تطبيقي "إنستجرام" و"واتساب"، حيث يتم إضافة عبارة "from Facebook"، وبدأت الإضافة بالظهور لدى بعض المستخدمين، بحيث أصبحت الأسماء "WhatsApp from Facebook"، و"Instagram from Facebook".

    إعلان

    إعلان

    إعلان