إعلان

"أمازون" تمنح مستخدميها خيار تعطيل المراجعة البشرية لتسجيلات المساعد "أليكسا"

08:10 م السبت 03 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كاليفورنيا - (أ ش أ)

قررت شركة "أمازون" الأمريكية، عملاق خدمات التجارة الإلكترونية، السماح لمستخدمي المساعد الرقمي الشخصي "أليكسا" بتعطيل المراجعة البشرية لتسجيلاتهم الصوتية، في خطوة أعقبت موجة من الانتقادات الحادة شأن انتهاك البرنامج لخصوصية المستخدمين.

وتتيح السياسة الجديدة، التي بدأت الشركة في تطبيقها اعتبارا من اليوم، للعملاء، عبر خيار في قائمة ضبط الإعدادات في تطبيق المساعد "أليكسا" على الهواتف الذكية، لإزالة التسجيلات الخاصة بهم من الوحدة التي قد يتمكن موظفو "أمازون" والعاملون المتعاقدون مع الشركة من تحليلها.

وقد جاء ذلك في أعقاب خطوات مماثلة قامت بها "أبل" و"جوجل".

وكانت شبكة "بلومبيرج" الإخبارية قد كشفت خلال شهر أبريل الماضي عن تعاقد "أمازون" مع فريق يتألف من آلاف العاملين حول العالم ليقوم بالإنصات إلى الاستعلامات الصوتية التي ترد للمساعد الرقمي الشخصي "أليكسا" بهدف تحسين جودة البرنامج. وشملت المهام الموكلة إليهم الإنصات إلى التسجيلات الصوتية وتحويلها إلى نصوص مكتوبة. وقد تمكن بعض من العاملين الذين قاموا بمراجعة تسجيلات العملاء من الوصول إلى بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم الأول للمستخدم وموقعه الجغرافي.

وقالت (أمازون) والأشخاص المطلعون على البرنامج، في ذلك التوقيت، إن عينة صغيرة فقط من التسجيلات خضعت للمراجعة يدويا.

وذكرت شبكة "بلومبيرج" أن مراجعة بشرية مماثلة أجريت من طرف تطبيق المساعد الرقمي الشخصي "جوجل أسيستانت" الذي تطوره شركة "ألفابيت" والمساعد "سيري" الذي تطوره شركة "أبل".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: