• بالصور.. زد تي إي وإل جي تطلقان هواتف مذهلة بشاشات مزدوجة

    12:48 م الإثنين 12 أغسطس 2019

    كتب- وكالات:

    في محاولة لتوجيه ضربة إلى سامسونج وهواوي اللتين أعلنتا عن هاتفين قابلين للطي، أعلنت شركة ZTE الصينية مؤخرا عن هاتفها Nubia Z20، بشاشتين، كما نشرت إل جي الكورية إعلانا ترويجيا لهاتف جديد يحمل الميزة نفسها.

    أبرز ما يميز هاتف زد تي إي، أنه يأتى بشاشتين، الشاشة الرئيسية أموليد بمقاس 6.42 بوصة، والشاشة الثانية أيضا أموليد على واجهته الخلفية بمقاس 5.1 بوصة، تستخدم لالتقاط صور السيلفي، أو كشاشة بديلة.

    يعمل هذا الهاتف بمعالج سنابدراجون 855 Plus، أقوى معالجات الهواتف الحالية، بذاكرة وصول عشوائي رام 8 جيجا، وذاكرة تخزين داخلية 512 جيجا.

    كما حصل على بطارية بسعة 4000 مللي أمبير، تدعم خاصية الشحن السريع عبر شاحن بقدرة (27 وات)، وماسحين لبصمات الأصابع مدمجين في شاشتيه، إضافة إلى حساسات تستشعر ضغط الإصبع على الشاشة، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذين لبطاقات الاتصال.

    أما الكاميرا الأساسية فهي ثلاثية العدسة بدقة (48+16+8) ميجابيكسل، بقدرة تقريب x3، يمكنها تصوير فيديوهات بدقة 8k، والكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجا.

    من جانبها، كشفت شركة "إل جي إلكترونيكس" عن إعلان ترويجي لأحدث هواتفها، استعدادا لتسويق ثاني هاتف ذكي لها يدعم تقنيات شبكات الجيل الخامس ذي الشاشتين القابلتين للفصل والمقرر بدء بيعه بالأسواق العالمية في الشهر القادم.

    وتخطط "إل جي" لتقديم هاتفها الجديد خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (إيفا) لعام 2019 في برلين في الـ6 من سبتمبر المقبل.

    ويظهر في الإعلان الذي تصل مدته إلى 15 ثانية ويحمل عنوان "الازدواج، الأفضل"، عقرب ساعة يتحرك من الساعة السادسة إلى الساعة الـ12 في شاشة الساعة النصفية، مشيرة إلى الحركة المطورة للشاشة الثانية لهاتفها "في 50" والتي يمكن تثبيتها على زاوية 104 درجة أو 180 درجة.

    وقالت الشركة المصنعة إن الهاتف الجديد مزود بتقنية "التوقف الحر" والتي تسمح بتثبيت الشاشة الثانية والسيطرة عليها في أي موضع تماما مثل الكمبيوتر المحمول.

    ومن المتوقع أن تواجه زد تي إي وإل جي منافسة شرسة بعد أن تطلق سامسونج هاتفيها الجديدين "جالاكسي نوت 10" في أواخر أغسطس الجاري، ثم "جالاكسي فولد" القابل للطي في أواخر شهر سبتمبر.

    ومن المتوقع أيضا أن يصدر عملاقا تكنولوجيا الهواتف الأمريكي والصيني آبل وهواووي أحدث هواتفهما الذكية خلال الأشهر القليلة القادمة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان