إعلان

خبراء يحذرون مستخدمي "واتساب" من عملية احتيال جديدة

06:30 ص الخميس 01 أغسطس 2019

واتساب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

كشف خبراء من شركة الأمن السيبراني "ESET"، عن عملية احتيال جديدة عبر تطبيق "واتساب".

ووفق ما ذكرت صحيفة "ميرور"، حذر الخبراء مستخدمي "واتساب" من عملية الاحتيال التي تحاول خداعهم، من خلال الضغط على رابط مرفق في رسالة، تعرض تقديم "1000 جيجابايت" من بيانات الإنترنت مجانًا.

وإذا قمت بالضغط على الرابط ، فسيتم نقلك إلى صفحة تدعوك للإجابة على سلسلة من الأسئلة في شكل استطلاع، بدءًا من كيفية العثور على العرض ورأيك في التطبيق، وباستكمال الاستبيان، يُطلب منك حينئذٍ تمرير العرض إلى 30 شخصًا على الأقل من أجل الجودة مقابل المكافأة الكبيرة.

وأوضح الباحث لويس لوبيك، أن عنوان الرابط الذي يأتي مع الرسالة لا يتبع موقع "واتساب" الرسمي. حيث أعده القراصنة المحتالون كخدعة لسرقة المعلومات الشخصية.

وبحسب لوبيك، لحسن الحظ، فإن عملية الاحتيال غير مرتبطة بأي برامج ضارة، لذلك من غير المرجح أن تكون خطرة على المستخدمين، وأن هدف المخادع هو الضغط على الرابط لتحقيق دخل يعتمد على جمع "كليكات" إعلانات وهمية تجلب إيرادات.

ولكنه حذر أيضًا من أن موقع الاحتيال قد يتحول إلى عملية تصيد "في أي وقت"، يمكن أن تؤدي إلى تهكير حسابات الإنترنت، وحتى خسارة مبالغ كبيرة من المال. كما يمكن استخدام الرابط المخادع لتثبيت "برامج خبيثة" على الهاتف، ما يؤدي إلى نتائج خطيرة بالمثل.​

فيديو قد يعجبك: