إعلان

تويتر تطلق تصميمًا جديدًا لمنصتها عبر الويب

08:55 م الإثنين 15 يوليه 2019

تصميم تويتر الجديد

كتب - عاصم الأنصاري:

أطلقت شركة "تويتر" تصميمًا جديدًا لنسخة سطح المكتب من منصتها، في شكل مماثل لنسخة التطبيق عبر الأجهزة الذكية.

وقالت الشركة في بيان: "عملنا لفترة على اختبار جوانب التصميم الجديد حتى نتأكد من أنه يعكس كيفية استخدامك لمنصتنا".

وأضافت: "يشكل اليوم خطوة كبيرة في جهودنا لمواصلة بناء تويتر ليخدم الناس الذين يستخدمونها كل يوم بشكل أفضل. ويرسي هذا التحديث أيضًا أساسًاً أقوى للبناء عليه حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم ميزات محدّثة بشكل أسرع من ذي قبل".

في التصميم الجديد، يظهر شريط جانبي يمكن من خلاله تصفح كل أقسام الموقع، ومنها الصفحة الرئيسية، الاستكشاف، الإشعارات، الرسائل الخاصة، الملف الشخصي، والمزيد.

وقد حصل قسم الرسائل الخاصة على تصميم جديد، يتيح عرض الرسائل والرد عليها من الصفحة نفسها، مع سهولة التبديل بين الحسابات، وخاصية "بحث متقدم" ودعم خيارات ألوان إضافية، مع طرح الوضع الليلي رسميًا بلون أسود غامق.

وغيرت "تويتر" مكان "Moments" ليكون ضمن قائمة المزيد في الشريط الأيسر الجانبي، ووضعت قسم الاستكشاف في أعلى القائمة، كما ألغت زر الموقع الجغرافي لعدم استخدامه كثيرًا.

ويتيح خيار كتابة تغريدة جديدة إرفاق صورة ثابتة أو متحركة أو إنشاء تصويت أو رموز تعبيرية بسهولة من خلال شريط خاص بها دون الحاجة للضغط عليه.

ولتجربة التصميم الجديد، قم بالضغط على صورة الملف الشخصي، وستلاحظ خيار جديد في أسفل القائمة يسمى "Try the new Twitter"، اضغط عليه.

فيديو قد يعجبك: