إعلان

"لوون" الأمريكية وفرت خدمة الإنترنت باستخدام المنطاد الطائر لضحايا الزلزال في بيرو

01:44 م الأحد 02 يونيو 2019

صورة تعبيرية

القاهرة/واشنطن - (د ب أ):

كشفت شركة "الفابيت" الأمريكية وهي الشركة الأم لشركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا العملاقة "جوجل" عن قيام شركة "لوون" التابعة لها بتوفير خدمات الإنترنت للمناطق النائية المتضررة من الزلزال القوي الذي ضرب بيرو خلال الأسبوع الماضي، باستخدام أجهزة محمولة في مناطيد ضخمة.

يذكر أن شركة "لوون" ، التي تأسست عام 2016 ، تستخدم مناطيد تعمل بالطاقة الشمسية لإرسال الاشارات من الجو لتوفير خدمة الإنترنت في الأماكن النائية البعيدة عن خدمات الاتصالات التقليدية. وذكرت الشركة أنها استخدمت المناطيد في توفير خدمة الإنترنت في المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب بيرو وكانت شدته 8 درجات على مقياس ريختر.

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن "لوون" تمكنت من توفير خدمة الإنترنت في هذه المناطق خلال 48 ساعة فقط من وقوع الزلزال بفضل وجودها في بيرو قبل ذلك، حيث كانت الشركة قد أمضت الشهور القليلة الماضية في التفاوض بشأن إبرام عقد تجاري مع شركة الاتصالات "تيليفونيكا" في بيرو لتوفير خدمة الإنترنت المحمول في مختلف أنحاء البلاد وبخاصة في المناطق النائية.

وكانت "لوون" قد بدأت في الشهر الماضي تركيب المعدات واختبار المناطيد في بيرو. وعندما وقع الزلزال طلبت حكومة بيرو وشركة "تيليفونيكا" من "لوون" إرسال المناطيد إلى المناطق المتضررة، حيث وصل أول منطاد وبدأ العمل بالفعل خلال أقل من 48 ساعة.

وكتب "ألستاير ويستج جراث" الرئيس التنفيذي لشركة "لوون" في رسالة عبر الإنترنت "كما قدت لوون، وصلنا إلى فهم أفضل لقدرتنا على التعامل مع سيناريوهات الكوارث".

كانت "لوون" قد استخدمت المنطاد أيضا في عام 2017 لتوفير خدمات الإنترنت في المناطق المتضررة من الإعصار ماريا المدمر الذي ضرب "بورتوريكو". وفي ذلك الوقت احتاجت الشركة إلى 4 أسابيع لتوفير الخدمة في هذه المناطق.

في الوقت نفسه تقول "لوون" إنها تستهدف توفير خدمات الإنترنت لهؤلاء المحرومين منها بغض النظر عما إذا كانت هناك كارثة طبيعية أم لا. كما تعتزم الشركة بدء تقديم خدماتها على نطاق تجاري في وقت لاحق من العام الحالي.

فيديو قد يعجبك: