إعلان

"جوجل" تجلب العديد من المزايا الجديدة إلى محرك "كروم"

12:12 ص الأربعاء 08 مايو 2019

كروم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن عدد من المزايا الجديدة القادمة إلى محركها للبحث "كروم"، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2019.

وقالت "جوجل": "إن محرك البحث سوف يحصل على تغطية أفضل للأخبار، بالإضافة إلى فهرسة النشرات الصوتية “بودكاست”. كما أعلنت عن جلب تقنية “الواقع المعزز” إلى محرك البحث".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي: "إن الشركة سوف تجلب الميزة الخاصة بالأخبار "تغطية كاملة"، التي أُطلقت أول مرة في العام الماضي، إلى محرك البحث. وهي الميزة التي تعتمد على الذكاء الصناعي لتقديم أفضل تغطية للخبر الذي يبحث عنه المستخدم من مختلف المصادر الإعلامية.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، تقدم خدمة جوجل الإخبارية عرضًا لمختلف مناحي الخبر، بالإضافة إلى خط زمني للأحداث المتعلقة بالخبر. وقالت الشركة: "إن هذه المزايا سوف تتوفر على محرك البحث في وقت لاحق من العام الحالي".

وقالت "جوجل": "إنها سوف تبدأ فهرسة النشرات الصوتية على نحو يسمح لمحرك البحث بإبراز النشرات الصوتية التي تهم المستخدم". وأضافت: "إن الميزة الجديدة سوف تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى النشرات الصوتية من محرك البحث مباشرةً، فضلًا عن إمكانية اختيار الاستماع إليها لاحقًا".

كما أعلنت جوجل عن جلب تقنية الواقع المعزز إلى محرك البحث "كروم".

وعرضت الشركة كيف يمكن للمستخدم البحث عن شيء، مثل: "سمك القرش الأبيض الكبير"، ثم معاينته بالأبعاد الثلاثة ضمن محرك البحث، أو ضمن البيئة المحيطة؛ مع إمكانية عرضه بالأحجام الطبيعية.

وأعلنت الشركة أيضًا عن إطلاق مزايا جديدة لخدمة العدسات "Google Lens"، بما في ذلك إمكانية معرفة أكثر الأطباق شيوعًا من خلال توجيه كاميرا الهاتف نحو قائمة الطعام في مطعم، إلى جانب الإطلاع على تفاصيل كل طبق في القائمة مع الصور.

أما خاصية الترجمة التي توفرها خدمة "Google Lens"، فقد أصبحت تسمح بقراءة النصوص باللغة الأصلية، وباللغة المُترجَم إليها، وهي الميزة التي تدعم ترجمة النصوص لأكثر من 100 لغة.

"وأعلنت جوجل عن جلب خدمة "Google Lens" إلى محرك البحث "Google Go"، وهي النسخة الموجهة لنظام "أندرويد جو"، المخصص للهواتف المنخفضة المواصفات من نظام "أندرويد" التابع لها. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان