إعلان

انستجرام تُطلق مبادرة "انستا الخير" وأول فلتر لصور الرمضانية

04:08 م الأحد 05 مايو 2019

إنستجرام

القاهرة- مصراوي:

أطلقت منصة انستجرام أولى مبادراتها الرمضانية والتي تدعو فيها الجميع حول العالم لمشاركة أفعال الخير ونشرها عبر منصتها الإلكترونية تحت شعار "انستا الخير".

كما أطلقت أيضاً فلتراً جديداً للصور خاص بشهر رمضان تحت اسم "فانوس"، وذلك لتشجيع مستخدمي انستجرام على مشاركة تحضيراتهم للشهر الفضيل وما يقومون به من أعمال الخير، بطريقة مبتكرة وجديدة.

وقالت انستجرام في بيان صحفي اليوم، الأحد إن فعل الخير الذي تهدف لنشره هذه الحملة، يشمل المبادرات البسيطة جداً، مثل نشر تعليقات إيجابية على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأصدقاء والزملاء، أو شكر الأصدقاء والعائلة على قضاء أمسية إفطار أو سحور مميزة، أو أي عمل تطوعي لنفع المجتمع ثمّ نشره عبر انستغرام كمثال يقتدى به.

يُذكر أن فلتر الصور الجديد "فانوس"، عبارة عن ظلال وأشكال للهلال مستوحاة من زخارف الأرابيسك، وترمز الأشكال المستخدمة بشكل عام لشهر رمضان.

ويأتي هذا الفلتر متعدد الطبقات، وبوسع مستخدميه النقر على الشاشة للانتقال إلى فلتر بتصميم تقليدي للهلال، ثم اختيار تهاني رمضان بالإنجليزية أو العربية.

وكشفت انستجرام عن بيانات جديدة أكدت مكانتها كواحدة من أهم منصات التواصل الاجتماعي المُستخدمة خلال شهر رمضان، والتي شارك عبرها المسلمون فرحتهم بالشهر الفضيل وما قاموا به من أعمال خير.

وخلال شهر رمضان في العام الماضي، تمت مشاركة أكثر من 15 مليون منشور عن رمضان، في انستجرام.

في مصر، ازداد عدد المشاركات التي تضمنت كلمة "الخير" بنسبة 53٪، وشهدت تلك التي تضمنت كلمة "تبرَع" نسبة زيادة هائلة بلغت 349٪.

فيديو قد يعجبك: