إعلان

4 شركات دولية تنضم إلى الحرب العالمية ضد هواوي

01:09 م الإثنين 20 مايو 2019

هواوي

كتب- مصراوي:

بعد ساعات قليلة من قرار شركة جوجل إيقاف بعض أعمالها مع هواوي، أعلنت شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية: إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، إيقاف تعاملاتها مع شركة هواوي، استجابة لقرار الحكومة الأمريكية بإدراج الشركة الصينية على قائمتها التجارية السوداء.

وقالت وكالة بلومبرج إن إيقاف إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم وXilinx تعاملاتها مع هواوي سيدخل حيز التنفيذ فورًا.

ويؤدي قرار جوجل، إلى فقدان هواوي إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل أندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد، بما في ذلك: متجر جوجل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني جيميل.

كانت وزارة التجارة الأمريكية قررت الخميس الماضي مطالبة الشركات الأمريكية بالحصول على ترخيص في حالة شحن المنتجات إلى هواوي. ويشمل القرار كل شركة أجنبية تستخدم قدرًا معينًا من التقنية الأمريكية في المنتجات التي تُباع إلى هواوي.

ووفقًا لمصادر بلومبرج، فقد أُبلغ موظفو شركات صناعة الرقائق الأمريكية بأن شركاتهم سوف تُجمد صفقات التوريد مع هواوي حتى إشعار آخر. وتُزود إنتل هواوي بمعالجات الحواسيب الشخصية والخوادم، في حين تزود كوالكوم إنتل بمعالجات ومودمات الهواتف الذكية.

وأفاد تقرير منفصل لبلومبرج أن هواوي كانت تستعد لمثل هذا القرار، وكانت تسعى خلال الفترة الماضية إلى تقليل اعتمادها على الرقائق الإلكترونية من الشركات الأمريكية، خاصة أنها تنتج معالجا متطورا هو "هاي سيليكون".

كما كشف رئيس هواوي التنفيذي (ريتشارد يو) في مقابلة مع صحيفة دي فَلت الألمانية أن الشركة تعمل على أنظمة تشغيل بديلة عن نظامي أندرويد وويندوز، وقد بدأت العمل على بديل أندرويد منذ عام 2012، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

فيديو قد يعجبك: