إعلان

هواوي تتحدى جوجل: جاهزون للرد ولدينا بديل الأندرويد

12:12 م الإثنين 20 مايو 2019

شركة هواوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

جددت شركة هواوي الصينية العملاقة، تأكيدها على أنها طورت نظامها التشغيلي للهواتف الذكية وأجهزة الحاسب، لاستخدامه على أجهزتها بديلا عن أندرويد، وويندوز.

وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، لمجلة دي فيلت الألمانية، أن الشركة الصينية طورت بالفعل نظامها التشغيلي، بعد عدة سنوات من العمل عليه.

وحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، بدأت هواوي، أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين، تطوير نظامها التشغيلي في وقت مبكر من عام 2012، عندما فتحت الولايات المتحدة تحقيقًا في نشاطاتها، إلى جانب نشاطات الشركة الصينية زد تي إي.

وقال يو: لقد طورنا أنظمتنا التشغيلية، وإذا اتضح أنه لم يعد بالإمكان استخدام الأنظمة الأمريكية، سنكون مستعدين ولدينا خطة احتياطية، موضحًا أن هواوي تفضل العمل مع جوجل ومايكروسوفت، لكنها على استعداد للاتجاه نحو بديلها.

وسبق أن تعرضت على شركة زد تي إي ZTE الصينية للضربة نفسها من أمريكا عام 2018 عندما مُنعت حينها من استخدام نظامي أندرويد وويندوز، كما منعت من تلقي الصادرات من الشركات الأمريكية لتطوير هواتفها الذكية.

لكن الوضع مختلف بالنسبة إلى هواوي التي تصنع بنفسها معالجات Kirin الموجودة في معظم هواتفها الذكية، للك ستكون في وضع أفضل بكثير من ZTE، التي اضطرت إلى إيقاف عملها بالكامل لمدة 4أشهر تقريبًا، إذ إن معظم منتجاتها، بما في ذلك الهواتف الذكية، تعتمد على التقنيات الرئيسية التي يوفرها البائعون الأمريكيون.

وتزود هواوي جميع هواتفها الذكية بنظام أندرويد المملوك لجوجل، بينما تستخدم نظام ويندوز المملوك لمايكروسوفت على أجهزة حواسيبها المحمولة.

فيديو قد يعجبك: