إعلان

يوتيوب تطلق خاصية "صورة في صورة" لجميع مستخدمي "أندرويد"

08:10 م الأحد 07 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أطلقت شركة "يوتيوب" خاصية جديدة لجميع مستخدمي التطبيق عبر نظام تشغيل "أندرويد".

حيث أن خاصية "صورة في صورة" الجديدة تتيح للمستخدمين عرض مقاطع الفيديو في نافذة منفصلة، مع إمكانية التبديل بين التطبيقات وتشغيل تطبيقات أخرى في وقت واحد.

وكانت الشركة قد أتاحت خاصية "صورة في صورة" في البداية لمستخدمي النسخة المدفوعة من الخدمة "يوتيوب بريميوم" في الولايات المتحدة، ثم بدأت في شهر يونيو الماضي إطلاقها لمستخدمي النسخة المجانية في الولايات المتحدة. والآن بعد 9 أشهر بدأت الشركة إطلاقها لجميع المستخدمين خارج الولايات المتحدة.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، هذه الخاصية أصبحت تحظى بأهمية خاصة في الآونة الأخيرة، الأمر الذي دفع بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى تضمينها في أجهزتها، كما أن العديد من التطبيقات أصبحت تدعمها منذ زمن، بما في ذلك تطبيق "واتساب".

جدير بالذكر أن الخاصية متاحة الآن لمستخدمي النسخة غير المدفوعة من تطبيق "يوتيوب" في إيطاليا، وذلك لإصدار "8 أوريو،" وما بعده من نظام التشغيل "أندرويد"، ولا معلومات عن توفرها في أسواق أخرى.

ويمكن تفعيل خاصية "صورة في صورة"، من خلال الذهاب إلى إعدادات التطبيق، ثم "عام"، حيث سيظهر الخيار الجديد تحت خيار "انقر مرتين للتمرير في الفيديو".

فيديو قد يعجبك: