إعلان

بدلًا من كذبة أبريل.. "جوجل" تضيف مزايا جديدة لعملائها

11:55 ص الإثنين 01 أبريل 2019

جوجل

كتب - عاصم الأنصاري:

تقوم شركة جوجل الأمريكية مع بداية شهر أبريل من كل عام بإضافة ميزة جديدة لبعض منتجاتها بدلًا من كذبة أبريل، إذ أضافت لعبة الثعبان "Snake" إلى تطبيق خرائطها.

وقالت "جوجل" في منشور على مدونتها: "توضح لك خرائط جوجل كيفية التجول سيرًا على الأقدام، وبواسطة السيارة أو القطار أو الدراجة، والآن، يمكنك الانطلاق زحفًا إلى وجهتك أيضًا".

وقالت الشركة إن اللعبة متاحة ضمن تطبيق خرائطها في جميع أنحاء العالم على نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس"، على أن تكون متاحة لمدة أسبوع فقط. كما يمكن لعبها من خلال موقع إلكتروني خاص بها لنسخة سطح المكتب.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، كانت "كذبة أبريل" الثانية لـ"جوجل" هي ميزة فريدة ضمن تطبيق إدارة الملفات التابع لها Files، تسمح بتنظيف شاشات الهاتف من الأوساخ ثم تلميعها. وعند الضغط على زر تفعيل الميزة تقوم الشخصية الخاصة بالتطبيق بالتظاهر بتنظيف الشاشة مع ممسحة.

وقالت "جوجل" في منشور على مدونتها: "إن منظف الشاشة Screen Cleaner هي ميزة جديدة في تطبيق Files تستخدم نماذج ترابية هندسية، جنبًا إلى جنب مع نبضات ميكروية إزاحة ما تبقى عالقًا على شاشتك”. وأضافت: “يقوم منظف الشاشة بعد ذلك بإنشاء حقل مغناطيسي رفيع حول سطح الهاتف، يحمي بنشاط من الشوائب – برائحة حلوة".

أما الكذبة الثالثة فكانت من "جوجل هولندا"، وهي ابتكار تقنية جديدة تسمح بالتواصل والكلام مع أزهار التوليب التي تُشتهر بها هولندا عن طريق مساعد جوجل الذكي وتقنيات التعلم الآلي. وابتكرت الشركة للتواصل مع أزهار التوليب أصيصًا ذكيًا يحول ما تقوله الأزهار عن طريق التواصل مع جذورها إلى كلمات مفهومة.

فيديو قد يعجبك: