إعلان

"واتساب" تختبر خاصية جديدة لمستخدميها

02:37 م السبت 23 مارس 2019

واتساب

كتب - عاصم الأنصاري:

تعمل شركة "واتساب" على اختبار خاصية جديدة لمستخدميها، إذ تتيح معرفة عدد مرات إعادة توجيه وتحويل الرسائل التي يرسلونها للمستخدمين الآخرين، في إطار سعيها لمحاربة الأخبار المزيفة والإشاعات.

ووفق ما ذكر موقع "WABetaInfo"، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق "واتساب" على نظامي "أندرويد" و"آي أو إس"، أن "واتساب" يختبر خيارين جديدين يظهران ضمن المعلومات الخاصة بكل رسالة يُضاف إلى الخيارين الحاليين، "تم تسليمها" و "قُرِئَت".

أما الخياران الجديدان فهما "معلومات التحويل" و "تحول كثيرًا"، ويسمح الخيار الأول بمعرفة عدد مرات تحويل الرسالة المرسلة.

وقال موقع WABetaInfo: “انتبه إلى أن هذه المعلومات متاحة للرسائل المرسلة فقط، لأنه يمكن للمستخدم الانتقال إلى "معلومات الرسائل" إلا للرسائل التي أرسلها.

وأضاف: "إن كنت مهتمًا بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه رسالة مستلمة، فيمكنك إعادة توجيهها والتحقق من العدد في قسم المعلومات".

كما أن الميزة سوف تُطرح لجميع لمشتركي برنامج "واتساب" التجريبي في الإصدارات القادمة. أما خيار "تحول كثيرًا" فيظهر بعد إعادة توجيه الرسالة أكثر من 4 مرات، وهو يظهر ضمن الرسالة نفسها بدلًا من عبارة "رسالة محولة".

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، يُعتقد أن "واتساب" أضافت هذه الميزة لمساعدة المستخدمين على معرفة مدى انتشار رسالة وصلتهم أو رسالة أرسلوها على الخدمة. كما يبدو أنها تأتي في إطار محاربة الخدمة، المملوكة لشركة فيسبوك، للتضليل والشائعات.

فيديو قد يعجبك: