إعلان

طلاب 25 دولة يتنافسون في مسابقة للبرمجيات تستضيفها مصر

04:12 م الأحد 01 ديسمبر 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(د ب أ):

انطلقت في مصر اليوم الأحد المسابقة الرسمية لبطولة طلاب الجامعات الأفريقية والعربية للبرمجيات (معركة العقول) بمشاركة وفود من 25 دولة عربية وافريقية .

ويستضيف منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر فعاليات المسابقة، التي ينظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبرمجيات لطلاب الجامعات ِACPC 2019 لمدة ثلاثة أيام .

ويشارك في المسابقة 500 طالب وطالبة يمثلون 66 جامعة ومعهدا من مصر وسورية و الأردن ولبنان و الكويت و السعودية والامارات وتونس والمغرب وبنين وانجولا و اثيوبيا ونيجيريا والعراق و قطر وفلسطين.

يذكر أن التصفيات قبل النهائية للمسابقة، شارك بها 3000 فريق من مختلف الجامعات وأكثر من 10000 طالب وطالبة من افريقيا والوطن العربي تمت خلال هذا العام.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في بيان صحفي اليوم، إن الأكاديمية تسعى إلى أن تكون الرائدة في مجال بناء قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والالكترونيات في الوطن العربي وقارة أفريقيا والأكاديمية تشجع على الإبداع والابتكار في جميع مجالات الحياة.

وأضاف عبدالغفار أن البراعة والفضول والرغبة في النمو الشخصي المستمر والإثراء هي مفاتيح النجاح في العالم الأوسع، وأبعد من ذلك، القيادة وإمكانية تقديم مساهمة فريدة من نوعها للمجتمع .

وقال الدكتور أسامة إسماعيل، المدير الإقليمي للبطولة العربية الإفريقية للبرمجيات، لطلاب الجامعات، إن الاشتراك في هذه النوعية من المسابقات يتيح الفرصة للطلاب للعمل بأكبر الشركات العالمية مثل جوجل وفيسبوك وامازون وميكروسوفت وغيرها من كبريات الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك: