إعلان

تستخدم الحوسبة السحابية مجانا.. احذر قد تفقدك بياناتك في هذه الحالة

02:58 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

الحوسبة السحابية

برلين- (د ب أ):

قالت هيئة اختبار السلع الألمانية إنه يتعين على مستخدمي خدمات الحوسبة السحابية المجانية أن يضعوا في اعتبارهم إيقاف مثل هذه الخدمات في أي وقت، على غرار ما حدث مع خدمة تخزين الصور Irista التابعة لشركة كانون المتخصصة في إنتاج الكاميرات.

وقد أعلنت الشركة اليابانية عن إيقاف هذه الخدمة وطلبت من المستخدمين تنزيل الصور الخاصة بهم حتى 31 يناير 2020؛ حيث سيتم إيقاف خدمة Irista بشكل نهائي.

وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن شركة كانون لم تفصح عن الأسباب، التي دعتها إلى إيقاف خدمة الحوسبة السحابية، ولذلك يتعين على المستخدم متابعة الإشعارات الصادرة عن الشركات المشغلة للخدمات، التي يستعملها، مع ضرورة تنزيل البيانات بسرعة في حالة الإعلان عن إيقاف الخدمة، وبالنسبة لمستخدمي Irista فقد قامت شركة كانون بإعداد كتالوج بالأسئلة المحتملة وإجاباتها.

وفي حالة عدم قيام المستخدم بتنزيل بياناته خلال المهلة المحددة، فسوف يتعرض لخطر فقدان البيانات بشكل نهائي؛ نظرا لأن استعمال خدمات الحوسبة السحابية المجانية يكون بدون ضمان في جميع الأحوال.

وأشار الخبراء الألمان إلى أن خدمة كانون Irista ليست حالة فردية، بل قامت العديد من الشركات بإيقاف خدمات الحوسبة المجانية الخاصة بتخزين الصور مثل كوداك وجوجل ودروب بوكس، ولذلك ينصح الخبراء بضرورة إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات على أقراص صلبة خارجية بصورة منتظمة.

فيديو قد يعجبك: