إعلان

سامسونج تعترف بعيب خطير في جالاكسي S10.. وتتعهد بالإصلاح

01:01 م الخميس 17 أكتوبر 2019

جالاكسي S10

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وكالات:

اعترفت شركة سامسونج رسميًا، بوجود خلل في تقنية بصمة الإصبع في الرائد جالاكسي S10.

كانت صحيفة ذا صن البريطانية، نشرت تقريرًا الأسبوع الماضي، يفيد بأن سيدة إنجليزية اكتشفت خللًا في هاتف جالاكسي S10، فقد تمكن زوج المستخدمة – بعد شراء واقي شاشة من جهة خارجية عبر موقع eBay – من فتح هاتفها باستخدام بصمة إصبعه، بالرغم من أن البصمة غير مسجلة على الجهاز.

وقالت السيدة إن هذا العيب يسمح بوصول أي شخص إلى هاتفها والدخول إلى التطبيقات المالية وتحويل الأموال.

وردت متحدثة باسم الشركة بالقول إن سامسونج تحقق داخليًا في هذا الموضوع، ثم أصدرت الشركة بيانا نشرته رويترز اليوم الخميس، قالت فيه: "تدرك سامسونج مشكلة التعرف الخاطئ على بصمات الأصابع في هاتف Samsung Galaxy S10 وستصدر قريباً تصحيحًا برمجيًا".

وأثار هذا العيب الخطير ذعرًا لدى مستخدمي جالاكسي S10، إلى درجة أن أحد البنوك عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية، طلب من عملائه إيقاف تشغيل التعرف على بصمات الأصابع على جالاكسي S10 من أجل تسجيل الدخول إلى خدماته.

وتستخدم هواتف سلسلة جالاكسي S10، التي أطلقتها سامسونج في مارس، مستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية مدمج تحت الشاشة، أطلقت عليه الشركة اسم "ميزة المصادقة البيومترية الجديدة الثورية".

ووفقًا للشركة، فإن قارئ بصمات الأصابع يرسل موجات فوق صوتية للكشف عن البصمات الثلاثية الأبعاد للأصابع في سبيل التعرف على المستخدمين بسرعة.

فيديو قد يعجبك: