إعلان

"جوجل" تعلن عن مليار جهاز يدعم مساعدها الرقمي

06:14 م الثلاثاء 08 يناير 2019

شركة جوجل

كتب - عاصم الأنصاري:

أعلنت شركة جوجل الأمريكية أن مجموعة الأجهزة التي تدعم مساعدها الرقمي "Google Assistant"، سوف يبلغ بحلول نهاية شهر يناير الحالي أكثر من مليار.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، أن سبب تفوق "مساعد جوجل" إلى أنه موجود في نظام التشغيل "أندرويد" الذي يشغل ملياري جهاز، إذ أعلنت أمازون قبل أيام عن بيع أكثر من 100 مليون جهاز يدعم "أليكسا".

وقالت "جوجل" في منشور على مدونتها: "إنها باعت خلال موسم العطلات في شهرديسمبر الماضي الملايين من أجهزة سلسلة مكبرات الصوت الذكية "جوجل هوم".

وقالت الشركة أيضًا إن مساعدها الرقمي أصبح يدعم تقريبًا 30 لغة في نحو 80 دولةً، مقارنةً بـ 8 لغات و 14 دولة خلال العام الماضي، كما أصبح مساعد جوجل متعدد اللغات، إذ أضافت قبل فترة إمكانية أكثر من لغة في آن معًا.

وأضافت جوجل أن مساعدها أصبح يتوافق مع أكثر من 10000 جهاز منزلي من أكثر من 1600 علامة تجارية، وقد شهد عدد الأجهزة الذكية التي اتصلت بالمساعد الرقمي زيادة بلغت أكثر من 600% خلال العام الماضي.

كما استعرضت الشركة في منشورها المزايا التي أضافتها إلى مساعدها الرقمي خلال العام الماضي، بما في إمكانية حجز طاولة في مطعم عن طريق تقنية "دوبلكس"، كما أصبحت المحادثات مع المساعد تبدو وكأنها طبيعية، خاصةً بعد إضافة ميزة "المحادثة المستمرة".

فيديو قد يعجبك: