"قابل للطي".. أبرز الهواتف الذكية المتوقع عرضها في "CES 2019"

08:37 ص الثلاثاء 08 يناير 2019

كتب - عاصم الأنصاري:

ينطلق معرض المنتجات الاستهلاكية "CES 2019" في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، اليوم الثلاثاء، والذي سيشهد الإعلان عن أكثر من 20 ألف جهاز مبتكر، وبحضور أكثر من 4000 شركة.

"البوابة العربية للأخبار التقنية" عرضت أهم الهواتف الذكية المتوقع الإعلان عنها خلال معرض "CES 2019"، وجاءت على النحو التالي:

1- Honor View 11

هاتف "Honor View 11" من فئة الهواتف المتوسطة والذي تم الإعلان عنه في يناير 2018، ويعمل الهاتف بمعالج "Kirin 980"، وسيكون أول هاتف من Honor يتم إطلاقه بكاميرا أمامية ضمن الشاشة وليس في نتوء كما في معظم الهواتف الذكية التي تُطلق حاليًا.

ومن المتوقع أن يضم إصدار "Honor View 11" كاميرا خلفية مزدوجة وربما كاميرا ثلاثية.

2- Samsung Galaxy S10

وفقًا لتسريبات تقنية فإن الهاتف سيأتي بكاميرا أمامية ذات ثقوب صغيرة لتتوافق مع شاشة العرض اللانهائية، كما أن الشركة ستتخلى عن تقنية التعرف على الوجه في الهاتف، وتستخدم تقنية بصمة إصبع في أسفل الشاشة.

ووفقًا لتقارير سابقة، ستطلق الشركة الكورية الجنوبية 3 طرازات من "جالكسي إس 10" سيتراوح قياس الشاشة فيهم بين 5.8 بوصة إلى 6.4 بوصة.

ومن الممكن أيضًا أن يتم طرح هواتف "جالكسي إس 10" و "جالكسي إس 10 بلس" متضمنة معالج "كوالكوم سناب دراجون 855"، حتى إذا لم يكن الدعم المقدم لشبكات الجيل الخامس جاهزًا حتى الآن للتشغيل.

3- Nokia 9 PureView

وفقًا لتسريبات تقنية فإن الهاتف سيأتي بخمس كاميرات خلفية، بالإضافة إلى حساس بصمة ضمن الشاشة التي سيكون مقاسها 5.99 بوصة، ويعمل بمعالج "كوالكم سناب دراجون 845"، وذاكرة وصول عشوائي "6 جيجابايت"، وسعة تخزين داخلية "128 جيجابايت".

4- Google Pixel 3 Lite

أفادت تقارير إخبارية بأن شركة جوجل الأمريكية ستطلق هاتف من فئة الهواتف المتوسطة يسمى "Pixel 3 Lite"، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "CNET".

وأحد أهم الميزات التي ستكون موجودة في هذا الهاتف هو عودة مقبس سماعة رأس 3.5mm، ويقال أيضًا أن الحواف ستكون أكبر مما قد يشير إلى استخدام شاشة LCD الأقل تكلفة.

5- Samsung Galaxy X القابل للطي

قدمت شركة سامسونج الكورية الجنوبية نموذج أولي لهاتفها الذكي القابل للطي خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين، ومن المتوقع أن تعلن عن تطورات حول هذا الهاتف خلال معرض "CES 2019".

وظهر الهاتف القابل للطي بشاشة قياسها "7.3 بوصة" ليبدو مثل جهاز لوحي عند فتحه، وعند طيه تتحول الشاشة لـ "4.6 بوصة" وكأنه هاتف تقليدي، ويمكن للهاتف تشغيل ما يصل إلى ثلاث تطبيقات في وقت واحد، باستخدام تقنية أطلقت عليها سامسونج اسم Multi Active Window.

إعلان