• متجر "آب ستور" يحقق رقمًا قياسيًا في إيرادات يوم رأس السنة

    08:00 ص الجمعة 04 يناير 2019
    متجر "آب ستور" يحقق رقمًا قياسيًا في إيرادات يوم رأس السنة

    آب ستور

    كتب - عاصم الأنصاري:

    أعلنت شركة أبل الأمريكية أن عملائها في جميع أنحاء العالم، أنفقوا ما يصل إلى 1.22 مليار دولار عبر متجرها للتطبيقات "آب ستور"، في الفترة بين 25 ديسمبر 2018 إلى 1 يناير 2019.

    ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، أنفق عملاء "أبل" أكثر من 322 مليون دولار في يوم رأس السنة الجديدة 2019، ليحققوا بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في يوم واحد.

    ووفق تقرير شركة "Sensor Tower" للتحليلات، أن المستهلكون في الولايات المتحدة قد أنفقوا ما يقدر بنحو 54.2 مليون دولار على متجر "آب ستور" خلال احتفال عيد الميلاد لهذا العام، وهو ما يمثل زيادة سنوية في الإنفاق بنسبة 31% مقارنة بعيد الميلاد 2017، حيث تم إنفاق 41.3 مليون دولار فقط.

    وكان ذلك سجلًا جديدًا في يوم واحد لأرباح متجر التطبيقات في الولايات المتحدة متجاوزًا مبلغ 52 مليون دولار، الذي تم إنفاقه في يوم الجمعة السوداء 2018.

    واستحوذت تطبيقات الألعاب على الجزء الأكبر من الإنفاق في متجر "آب ستور" في الولايات المتحدة في 25 ديسمبر الماضي، إذ بلغ الإنفاق عليها إلى 37.9 مليون دولار، أي ما يصل إلى 70% من الإجمالي.

    وكان الإنفاق على تطبيقات الألعاب أعلى بنسبة 25% تقريبًا عن العام الماضي، إذ كان 30.2 مليون دولار، بينما بلغ الإنفاق في التطبيقات الأخرى إلى 16.3 مليون دولار، بزيادة قدرها 47% عن 11.1 مليون دولار تم إنفاقها العام الماضي.

    وأعلنت "أبل" بعضًا من أهم تطبيقات الألعاب التي تم تنزيلها في موسم الأعياد الحالي، وجاءت على النحو التالي:

    - تطبيق Fortnite

    - تطبيق PUBG MOBILE 

    - تطبيق Brawl Stars

    - تطبيق Asphalt 9: Legends

    - تطبيق Monster Strike

    كما أشارت "أبل" إلى أن تطبيقات الإنتاجية والصحة واللياقة البدنية والتعليم بدأت في الاستحواذ على اهتمام العملاء في الأيام القليلة الأولى من العام الجديد 2019.

    كما استحوذت تطبيقات فئة الترفيه مثل "نتفليكس" و "يوتيوب" على أكبر قدر من الأرباح في الولايات المتحدة بعيدًا عن تطبيقات الألعاب، وحققوا ما يقرب من 4 ملايين دولار من الإيرادات في عيد الميلاد بالمقارنة مع 2.7 مليون دولار في نفس اليوم في عام 2017 ، بزيادة قدرها 48% على أساس سنوي.

    كما حققت التطبيقات القائمة على الاشتراكات Subscription-based Apps جزء كبير من العائدات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان