إعلان

"أبل" تحذر شركاءها من تراجع إيراداتها في الربع الأول لـ 2019

03:36 ص الجمعة 04 يناير 2019

شركة أبل الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

حذرت شركة أبل الأمريكية حملة الأسهم بأن عائداتها في الربع الأول من العام الجديد، ستكون أقل من المتوقع نتيجة الطلب الضعيف على هواتف "آيفون".

ووفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، صدمت رسالة "أبل" التي نشرها رئيسها التنفيذي تيم كوك، المؤسسات المالية في أمريكا والعالم، وأدت إلى خسائر كبيرة في الشركة بعد انخفاض كبير في قيمة سهم أبل بنسبة 7% بشكل فوري عند بدء التداولات.

وخفضت أبل عائداتها المتوقعة للربع الأول من العام الجديد بحوالي 5 مليارات دولار من 93 مليار دولار.

وأرجعت شركة أبل، تخفيض توقعاتها، إلى الطب الضعيف على هواتف "آيفون" في الصين بسبب العروض القوية من الشركات المنافسة هناك، مما اعتبر رسالة تحذير لشركات تقنية أخرى تعتمد على الصين بشكل قوية في أعمالها.

وأطلقت شركة أبل في سبتمبر الماضي هواتف "آيفون إكس إس" و"إكس آر" الأقل تكلفة، من أجل تعويض خسائرها المتتالية في قطاع الهواتف الذكية، لكن ذلك لم يجد نفعًا.

وبعد استشعار الطلب الخفيف على الهواتف الجديدة، طلبت "أبل" من شركائها القائمين على تصنيع "آيفون"، إيقاف خطوط الإنتاج الإضافية الخاصة بهاتف "آيفون إكس آر".

وطلبت "أبل" من كل من "فوكسكون" و"بيغاترون" وقف الخطوط الإضافية لإنتاج "آيفون إكس آر" الذي وصل إلى الأسواق في نهاية أكتوبر، مما شكل مؤشرًا واضحًا على الطلب الضعيف على الهاتف الجديد.

وكانت "أبل" حذرت آنذاك من أن مبيعاتها في الربع الأخير الذي يتزامن مع موسم العطلات قد لا يحقق التوقعات التي وضعتها "وول ستريت".

وقررت الشركة آنذاك التوقف عن كشف أرقام مبيعاتها من أجهزة آيفون وآيباد، وبررت ذلك بأن عدد الوحدات المباعة لا يقدم صورة صحيحة عن النتائج المالية للشركة.

فيديو قد يعجبك: