• "هاكرز" يستخدمون مكالمات حقيقية من "أبل" لسرقة بيانات العملاء

    03:06 ص الخميس 10 يناير 2019
     "هاكرز" يستخدمون مكالمات حقيقية من "أبل" لسرقة بيانات العملاء

    أرشيفية

    كتب - عاصم الأنصاري:

    تعرض مستخدمو هواتف "آيفون" لمكالمات احتيالية، تُظهر أنها قادمة من شركة "أبل" نفسها، إلا أن هذه المكالمات ما هي سوى مكالمات يحاول من خلالها المحتالون سرقة بيانات العملاء.

    ووفق ما ذكرت "البوابة العربية للأخبار التقنية"، يتلقى الأشخاص مكالمات من أشخاص يبدو أنهم يعملون في خدمة العملاء الخاصة بشركة "أبل"، مع الاتصال من أرقام تبدو وكأنها تابعة للشركة، ويعرفون أنفسهم بشكل صحيح قبل أن يطلبوا بعض المعلومات، ويكاد يكون من المستحيل معرفة أن المكالمات تأتي من مكان آخر تمامًا.

    وتمكن المحتالون من محاكاة مكالمة هاتفية حقيقية من "أبل"، ما يزيد من احتمالات أن يقوم الضحايا بتسليم معلومات شخصية ومالية حساسة، وذلك لأن المهاجمين أصبحوا أكثر تطورًا في قدرتهم على محاكاة الأرقام الرسمية، ما يعني أنه حتى رقم الهاتف الذي يتصلون منه يبدو حقيقيًا.

    كما استطاع المحتالون ربط المكالمة مع رقم الدعم الفني الحقيقي لشركة "أبل"، وأظهرت عنوان الشركة على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى عنوان الشارع الخاص بها ورقم الدعم الفني الحقيقي، كما أن هاتف آيفون والشركة المزودة لخدمات الهاتف المحمول لم يتمكنوا من تحديد الفرق، ويكاد يكون من المؤكد أن تلك الأرقام تدار من قبل المحتالين الذين يطلبون تفاصيل مثل تفاصيل تسجيل الدخول التي يمكنهم استخدامها بعد ذلك لاقتحام حسابات "آي كلاود" أو لتحويل الأموال بشكل مباشر.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان