إعلان

كيف تلتقط صورة احترافية بواسطة هاتف "آيفون"؟

02:00 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

على الرغم من أن أحدث إصدارات "آيفون" تأتي مع بعض وظائف الكاميرا الرائعة التي تُمكّنك من أخذ لقطات ذات جودة عالية الوضوح، إلا أنه يلزمك أن تعلم بعض الأمور لتحسين صورك.

تأتي أحدث إصدارات شركة أبل لهواتفها "آيفون" بوظائف كاميرا مذهلة، تمكنك من التقاط صورة ذات جودة عالية الوضوح، وعلى الرغم من ذلك يلزمك أن تعلم بعض الأمور لالتقاط صورة احترافية بواسطة هاتفك.

موقع عالم أبل استعرض بعض النصائح المُهمة للتصوير باحترافية بواسطة "آيفون".

* اختار نقطة مركزيّة

عند استخدام تطبيق الكاميرا في "آيفون"، يُمكنك الضغط مع الاستمرار على أي موضع على الشاشة لتعيين نقطة مركزيّة، هذا العمل مُفيد للغاية خاصة عندما تُريد تصوير ماكرو يُركز على عنصر مُحدّد، واستبعاد باقي الأجزاء بشكل صحيح.

* استخدم خاصيّة HDR

"HDR" هو وضع تلقائي على تطبيق كاميرا "آيفون"، يقوم بتصوير ثلاث صور مُختلفة مع ثلاث قيّم تعريض، من ثم يتم تحليلها ودمجها معًا لإنشاء أفضل تأثير ممكن.

وهو أداة ممتازة لالتقاط الصور حيث يوجد الكثير من تباين الضوء، إذا كُنت تلتقط صورة لغروب الشمس، أو الإضاءة الخارجية، أو حلفة موسيقيّة، فتأكد من تشغيل HDR أولًا.

ويُمكنك تشغيل/إيقاف الوضع التلقائي لـ"HDR" من خلال قسم الكاميرا، ثم الإعدادات.

* استخدم أزرار الصوت في سماعات "آيفون"

إذا كُنت تُحاول الحصول على صورة ثابتة بلا أي تشويش، ففي هذه الحالة أنت بحاجة للحفاظ على هاتفك لكي لا يهتز قليلًا عند التقاط الصورة في اللحظة الأخيرة، ولعل واحدة من أفضل الطُرق لعلاج هذه المُشكلة هي من خلال استخدام أزرار الصوت في سماعات "آيفون" للالتقاط.

* استخدام العدسات الخارجيّة

تُعد العدسة الخارجيّة مُهمّة جدًا إذا كُنت تُريد التقاط صور ماكرو ذات جودة أفضل أو التصوير بتقنية عين السمكة.

وهناك مجموعة كبيرة من الخيارات المُتاحة، بما في ذلك عدسات Moment ذات الجودة العالية.

* جرّب تطبيق كاميرا طرف ثالث

هل لديك خبرة بالكاميرات التقليديّة والتصوير الفوتوغرافي الاحترافي؟ هل تعرف كيفيّة ضبط توازن اللون الأبيض، وISO، والتعرض، والإعدادات الأخرى لإنشاء صورة مثاليّة؟ في هذه الحالة، قد يكون تطبيق الكاميرا محدود بشكل كبير بالنسبة لك.

ويُعتبر تطبيق "Halide" من التطبيقات الرائعة في التقاط الصور.

* تجنب استخدام الفلاش

فلاش الكاميرا الخاص بهاتف "آيفون" ليس طريقة رائعة لالتقاط صور ممتازة.

وإذا لم تسمح الظروف بوضع صورة جيدة بدون فلاش، فانتظر وقتًا أفضل لالتقاط الصورة، أو استثمر في طقم إضاءة استوديو لهاتف "آيفون". في كلتا الحالتين، تجنب الفلاش يؤدي إلى صور ذات إضاءة سيئة.

فيديو قد يعجبك: