إعلان

جوجل تخطط لإضافة البلوتوث إلى نسخة محدثة من جهاز كروم كاست

12:10 ص الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

لاحظ مراقبو جوجل، أن هناك تطورًا مثيرًا للاهتمام في لجنة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة، حيث قامت جوجل في أواخر شهر أبريل بتسجيل نسخة جديدة داعمة لتقنية الاتصال البلوتوث ضمن الشريحة من الجيل الثاني لجهاز كروم كاست الذي تم إطلاقه في عام 2015، وفقا لما نشره موقع اردرويد التقني.

ووفقًا للوثائق التي تم اكتشافها في لجنة الاتصالات الفيدرالية، إن جوجل تذكر أنها ستعمل على تحديث نموذج كروم كاست الحالي للعمل مع البلوتوث، بحيث أن هذه النسخة ليست نموذجًا جديدًا من جهاز كروم كاست، وليست الجيل التالي من الجهاز، إذ إنها نفس النموذج، ولكن سوف تقوم جوجل بتمكين الجهاز من دعم تقنية البلوتوث.

وللتوضيح فإن النموذج الحالي لجهاز كروم كاست من الجيل الثاني لا يمكنه الاتصال بالأجهزة سوى عبر اتصال واي فاي قياسي، في حين أن الأجهزة الأخرى المنافسة مثل "امازون فاير تي في" تستخدم تقنية "واي فاي دايريكت" للاتصال بوحدات التحكم عن بعد الخاصة بها.

وفي حين يتيح لك "امازون فاير تي في" الاستماع بشكل خاص عن طريق الاتصال بالجهاز من خلال سماعة رأس بلوتوث، فإن جهاز كروم كاست لا يسمح بهذا النوع من الوظائف، حيث يدعم تقنية الاتصال اللاسلكي واي فاي بترددات 2.4 و 5 غيغاهيرتز، وبلوتوث منخفض الطاقة 2.4 جيجا هيرتز، لكن الجهاز الجديد يدعم البلوتوث 2.4 جيجا هيرتز القياسي.

وتلاحظ جوجل أيضًا أن نماذج الجيل الثاني من كروم كاست الحالية لن تتلقى تحديثًا للبرنامج الذي سيمكن هذه الميزة، وذلك لأسباب تنظيمية، وهذا يعني أن أي مستهلك يرغب في الحصول على النموذج الذي يدعم البلوتوث سوف يحتاج إلى الحصول على هذا النموذج الجديد بمجرد صدوره في الأسواق.

ومن المحتمل أن تعمل النسخة الجديدة من جهاز كروم كاست مع لوحات المفاتيح وأجهزة التحكم بالألعاب العاملة بواسطة البلوتوث، لكن في الوقت الحالي، كل ذلك مجرد تكهنات.

كما تشير الوثائق إلى أن جميع مكونات الأجهزة والمكونات الميكانيكية، فضلاً عن تصميم الجهاز نفسه، هي نفسها تمامًا دون تغيير، وهو ما يعني على الأرجح أن جوجل لن تستغرق وقتًا طويلاً حتى تتمكن من إطلاقه، وبغض النظر عن ذلك فإن المستندات لا تذكر أي تفاصيل حول أي ميزات جديدة أو محسنة سوى وظيفة البلوتوث.

فيديو قد يعجبك: