إعلان

جوجل تطلق خدمة تحويل مشاهد الأفلام لواقع افتراضي تعيش فيه ( فيديو )

11:08 م السبت 05 مايو 2018

صورة من الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أعلنت شركة جوجل أنها أتاحت أداة Seurat، وهي أداة تم تصميمها لتحويل مشاهد الأفلام عالية الجودة ثلاثية الأبعاد إلى مشاهد واقع افتراضي يمكن تشغيلها على هاتفك الذكي، وفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

تجعلك تجارب الواقع الافتراضي تشعر وكأنك في مكان آخر، ولخلق تجارب عميقة نحتاج إلى دمج الكثير من العوامل مثل: رسومات مذهلة ومستوي صوت ثابت مع القدرة على التحرك والشعور بأن العالم يستجيب لك.

"سيورات" هي أداة برمجية تهدف إلى تقليل عدد المجسمات المستخدمة في مشاهد الواقع الافتراضي.

وتأخذ "سيورات" جميع نقاط الرؤية المحتملة التي قد يشاهدها مستخدم الواقع الافتراضي في نطاق حركته المحدودة وتزيل المشاهد ثلاثية الأبعاد التي لن يتمكن من رؤيتها فتصبح وكأنها غير موجودة في المشهد من الأساس.

يذكر أن جوجل أعلنت عن أداة "سيورات" العام الماضي في مؤتمرها للمطورين، وقامت جوجل بعمل شراكة مع معامل أفلام "اي ام اكس لاب" لأخذ مشهد عالي الدقة من فيلم حرب النجوم، وضغط المجسمات والبنية إلى شيء يمكن أن يعمل على نظارة الواقع الافتراضي.

وأصدرت جوجل مقطع فيديو جديد يوضح آلية عمل أداة "سيورات" بعنوان "بلاد رانر"، وتقول جوجل إن أداة "سيورات" كانت قادرة على التقاط مشهد بـ 46.6 مليون مثلث وتقليلها إلى 307 ألف مما أدى إلى تحسين الأداء بأكثر من 100 ضعف دون أي خسارة في الجودة البصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان