إعلان

بالفيديو.. نهاية عصر الـ"GPS".. خرائط جوجل تنقل لك العالم الواقعي كاملا

02:33 م الأحد 13 مايو 2018

خرائط جوجل

كتبت- نانسي الرويني:

كشفت شركة جوجل في مؤتمر حول أخلاقيات الذكاء الصناعي، الثلاثاء الماضي، عن تقنية ثورية لتطوير خدمة الخرائط (GPS) التي تساعد المستخدمين في الوصول إلى أماكن لا يعرفونها بسهولة، بشكل جديد يختلف كليًا عن الطريقة الموجودة حاليًا في هواتفنا.

وحسب موقع "ذا فيرج" التقني الأمريكي، قال المسؤولون التنفيذيون لشركة جوجل، إنه سيتم تحديث GPS لتحل محلها تقنية جديدة تسمى VPS والتي ستعتمد على تصوير حي للشوارع والمطاعم وواجهات المحال التجارية والمواقع الأخرى خطوة بخطوة، وعرضها من خلال كاميرا الهاتف الذكي.

وأهم ما يميز تقنية “VPS” الجديدة؛ النظام الحديث والمتطور في تحديد المواقع والطرق، ليختفي شكل خرائط جوجل المتعارف عليه، مع الاعتماد على تقنية جديدة ترصد الواقع المرئي الفعلي أمامك، وتصوير الشوارع والطرق تصويرًا حيًا لتظهر طبيعية على شاشة هاتفك.

وتوفر لك الخرائط الحقيقية الجديدة رؤية الطريق أمامك، من خلال ظهور صورة مباشرة على الشاشة توضح لك معالم الطريق والمكان الذي يبحث عنه المستخدم.

وباستخدام كاميرا الهاتف ستتمكن من تصوير الطريق أمامك لتظهر لك المعلومات المتاحة، كالخريطة وأسماء الشوارع والاتجاهات، كما يمكنك رؤية الأماكن القريبة، بالإضافة إلى تزويد التطبيق بشكل طريف يرشدك إلى جهتك المقصودة.

فيديو قد يعجبك: