مفاجأة إنستجرام.. قريبا مكالمات الفيديو على التطبيق

05:00 م الإثنين 05 مارس 2018

إنستجرام

(مصراوي)

بعد نجاح إنستجرام في سحب البساط من تحت سناب شات عن طريق ميزة "القصص"، يبدو أن التطبيق المملوك لفيسبوك قرر الانتقال خلال المرحلة القادمة إلى منافسة تطبيقات التراسل وعدم الاكتفاء بكونها خدمة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، إذ تعمل إدارته حاليًا على تطوير ميزات الاتصال الصوتي والمرئي.

إعلان

وخلال وقت سابق من شهر يناير ظهرت معلومات عن اختبار إنستجرام لميزة الاتصال المرئي، بحيث أنك لو بدأت محادثة مع صديق ضمن خاصية "الرسائل الخاصة" فإن أيقونة الاتصال المرئي ستظهر أعلى الشاشة، وفقا لموقع آردرويد.

وقال موقع TechCrunch التقني إن منصة التواصل الإجتماعي على وشك إدخال وظائف الاتصال، وظهرت عدة أزرار لوظيفة المكالمات الصوتية والفيديوية ضمن أحدث نسخة تجريبية ألفا من تطبيقها لأندرويد.

وإذا تمكن إنستجرام من إدخال ميزة المكالمات الصوتية والفيديوية، فإن ذلك يعطيه فرصة لتعزيز مكانته بشكل أكبر بالمقارنة مع منافسه سناب شات، الذي أطلق ميزة مكالمات الفيديو لأول مرة عام 2014.

إنستجرام يوفر ميزة الاتصال المرئي، ولكن ليس على النحو المألوف، إذ يمكن لمن يجري بثا مباشرا دعوة الأصدقاء إلى البث، على غرار البرامج الحوارية التلفزيونية، كما أنها تسمح بتبادل رسائل الفيديو ضمن الرسائل الخاصة.

إعلان