4 طرق للحد من استخدام التكنولوجيا.. من ضمنها "تحكم في التطبيقات"

12:49 م الثلاثاء 13 مارس 2018
4 طرق للحد من استخدام التكنولوجيا.. من ضمنها "تحكم في التطبيقات"

كتبت- رغدة عاطف:
أصبح استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا شائعًا حيث اجتاح العالم المتقدم تقنيًا، وللحد من إدمان استخدام هذه الوسائل التكنولوجية، أطلقت مجموعة من العاملين السابقين بمواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وجوجل وآبل مؤخرًا حملة باسم "الحقيقة حول التكنولوجيا"، تهدف إلى تعليم الناس الطرق التي تستخدمها هذه الحملة لإعادة الأشخاص مرة أخرى ولتحذرهم من مخاطر إدمان التكنولوجيا.

وهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلال القيام بها، التخلص من إدمان التكنولوجيا نقلًا عن موقع " indy100" التابع لصحيفة الأندبندنت البريطانية، والتي منها:

1-إيقاف الإشعارات:

إغلاق الإشعارات التي تصلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على هاتفك المحمول يمكن أن يقلل من تأثير الحسد، لأن متلازمة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار أصبح يشكل جزءً من الحسد، إذ ترى حياة الأخرون مثالية دائمًا غير مشغول بحقيقتها، وهذا يمكن أن يجعلنا نشعر بالسوء.

2-العثور على هواية:

وهناك طريقة أخرى لتحد من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وهي أن تبحث عن هواية أو أي شيء بعيدًا عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر.

3-ابتعد عن استخدام "انستجرام" في حالة الانفعال:

نصح دكتور بجامعة واشنطن يدعى تيم بونو، الأشخاص المدمنين على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالبعد عن استخدام موقع التواصل "انستجرام" إذا كنت منفعلًا.

4-تحكم في التطبيقات:

قلل من الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي كتويتر وانستجرام من خلال حذف التطبيقات من هاتفك المحمول، حيث يمكنك الوصول إلى مواقع التواصل بواسطة استخدام الجهاز الكمبيوتر.

إعلان

إعلان

إعلان