إعلان

علماء يحددون موعد اتصال البشر بسكان الكواكب البعيدة

03:23 م الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال عالم الفيزياء النظرية ومؤلف البرامج العلمية التنويرية، ميتيو أليرت، إن البشرية ستقيم في القرن الجاري اتصالا بسكان كواكب أخرى.

تنبأ أليرت بهذا في رده على أسئلة وجهها إليه مستخدمو شبكة "Ask Me Anything" (اسألني عن أي شيء). ويعتقد عالم الفيزياء أن البشر سيكتشفون حضارة خارج الأرض عن طريق الاستماع إلى إشارات لاسلكية ترسلها، ولا بد من فك شفرة لغتهم، ليتسنى للبشر معرفة أي نوع من الحضارات هي. ووفقا لروسيا توداي، قال أليرت إنه سيكون من الصعب التواصل مع هذه الحضارات نظرا لبعدهم عن الأرض عشرات السنوات الضوئية.

ويرى "سيت شوستاك" كبير علماء الفلك في مشروع " SETI " أن اتصالا مع سكان كواكب أخرى سيكون خلال الـ 20 عامًا المقبلة عن طريق الاتصالات اللاسلكية أيضا.
ويعتقد عالم الفيزياء البريطاني ستيفن هوكينج أن سكان كواكب أخرى يشكلون خطرًا على البشرية. ويشاطره في هذا الرأي عالما الفلك "مايكل هيبكي" و"جون ليرند" اللذان يعتقدان أن الرسائل الواردة من من سكان الفضاء يمكن أن تتضمن شفرات ضارة.

ويقسم العالم الروسي "كارداشيف"، الحضارات إلى 3 أنواع، الأول من الحضارات العاقلة التي تستخدم الموارد الموجودة على كوكبها، بينما يستخدم النوع الثاني موارد النجم، أما النوع الثالث بحسب تصنيف "كارداشيف" فقد تعلم الاستفادة من طاقة المجرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان