إعلان

هل تبحث عن وظيفة؟.. فيسبوك تساعد العاطلين في 40 دولة

12:56 م الخميس 01 مارس 2018

كشفت شركة "فيسبوك" عزمها التوسع في ميزة التقدم للوظائف عبر موقعها، لتشمل 40 دولة حول العالم، بعد توفيرها في كل من الولايات المتحدة وكندا العام الماضي.

وقالت سكاي نيوز إن استطلاعا للرأي، شمل 5 آلاف شخص في الولايات المتحدة، أظهر أن 25% بحثوا أو وجدوا وظيفةً لهم، باستخدام فيسبوك.

ووفقا لصحيفة الديلي ميل، عملت فيسبوك على تطوير هذه الميزة للتعامل مع مهمات مثل تنظيم طلبات الوظائف، وتحديد موعد مقابلات العمل، واستلام تنبيهات في حال نشر الشركات لوظائف مرغوبة من قبل المستخدم.

ويستطيع المستخدمون في البلدان التي تتوفر فيها ميزة البحث عن وظائف عبر فيسبوك، إجراء تصفية لنتائج البحث عن وظائف حسب المكان ونوع الوظيفة وقطاع الأعمال.
ولا تكشف هذه الميزة عن أي معلومات خاصة بالمستخدم باستثناء تلك التي اختارها لتكون ظاهرة للجميع.

وتقدم فيسبوك خدمتها مجاناً للمستخدمين، بينما يمكن لأصحاب العمل والباحثين عن موظفين ترقية منشوراتهم بحيث تستهدف المرشحين المحتملين للوظائف بشكل أقوى.
ومع أكثر من ملياري مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، تمثل خدمة الوظائف منصةً تربط بين الباحثين عن وظائف وخصوصاً تلك التي تتطلب مهارات متوسطة أو بسيطة في الشركات الصغيرة.

وقد تمثل خدمة فيسبوك في حال واصلت الشركة تطويرها في المستقبل وتقديمها حول العالم منافساً قوياً لـ"لينكد إن"، التي اشترتها مايكروسوفت قبل عامين في صفقة وصلت قيمتها إلى 26 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: