إعلان

نبوءات "بيزنس إنسايدر" لصراع الشركات الكبرى في سوق التكنولوجيا خلال 2018

04:28 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

نشرت وحدة الأبحاث في موقع "بزنس إنسايدر" تقريراً يستعرض أبرز التوقعات التقنية للعام الحالي 2018.

وطبقاً للتقرير الذي نقلته شبكة سكاي نيوز، فإن شركتي جوجل وآبل، ستنافسان شركة أمازون في ميدان المساعدات الشخصية الصوتية، وسيكون هناك ازدهار كبير في منتجات المنزل الذكي، إذ يتوقع بيع أكثر من 50 مليون جهاز منزلي ذكي في الولايات المتحدة الأميركية وحدها هذا العام.

وتوقع أن تشهد سوق منتجات الواقع الافتراضي مزيداً من النمو والازدهار، مع تركيز من جانب قطاع المساعدات الصوتية بشكل أكبر على اللغات المحلية بدلاً من العالمية.

أما مشغلو الشبكات الواسعة منخفضة استهلاك الطاقة أو ما تعرف بــ LPWAN فإنهم سيحققون أرباحا كبيرة، وستتجه الحكومات في الغرب نحو فرض مزيد من القيود، وسنّ قوانين لحماية الخصوصية بالنسبة لمستخدمي المنتجات الاستهلاكية الذكية.

وقال التقرير إن المحتوى الرقمي خصوصاً الفيديو المعروض على الهواتف المتحركة سيحقق المزيد من المكاسب المالية، وسيجذب أعداداً أكبر من المستخدمين، مع تطوّر كبير في نوعية المحتوى والإنتاج والأشكال المقدّمة والخاصة بهذا النمط من المحتوى.

وفيما يخص التطبيقات والمنصات الرقمية، رجحت بيزنس إنسايدر أن تعيد آبل النظر في التطبيقات التي تقدمها من خلالها متجرها الإلكتروني لتحقيق مزيد من المكاسب، عبر توفير برمجيات جديدة عالية الجودة، وذات خدمات مميزة.

وستركز الشركات على تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي في أعمالها وتواصلها مع العملاء، وستجتاح مواقع بيع المنتجات عبر الإنترنت موجة من التجديد لتطبيقاتها ومتصفحاتها بحيث تصبح أسرع وأكثر تجاوباً مع المستهلكين.

وتوقع أيضا أن تواصل العملات الرقمية انتشارها في العام الجاري، ومع تنامي تبادل واستعمال البيانات الحسّاسة في عمليات الدفع الإلكترونية، ستسعى الكثير من الشركات لتحسين خدماتها بهدف حماية تلك المعلومات عبر شراكات مع شركات أمنية متخصّصة في هذا المجال.

وستسعى البنوك إلى جذب العملاء من عشاق تطبيقات إدارة الأموال الرقمية عبر تقديم أدوات ومزايا مثل التحكّم في الميزانية المالية والإنفاق وطرق التوفير.

وتنبأ التقرير بأن تقدم أمازون خدمة الدفع من خلال الأوامر الصوتية، لتسبق بذلك جوجل وآبل.

وتتسابق شركات تصنيع السيارات والمؤسسات التقنية لوضع السيارات ذاتية القيادة على الطرقات، ويتوقع لهذا التنافس المحموم أن ينتهي في هذا العام مع إطلاق إحدى هذه الشركات سيارات من دون سائق على نطاق تجاري.

وبالنسبة للطائرات دون طيار "درون"، سيكون هناك مزيد من التسهيلات في ما يتعلق بالقوانين المنظمة لهذه الطائرات، خصوصاً تلك المستخدمة في أغراض تجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان