إعلان

خطة طموحة في ألمانيا.. المواصلات العامة مجانا

11:43 ص الأربعاء 14 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

تعتزم الحكومة الألمانية، تطبيق فكرة مبتكرة، للحد من تلوث الهواء، الناتج عن أدخنة السيارات.

الفكرة باختصار، منح المواطنين ميزة ركوب المواصلات العامة مجانا، والاستغناء عن سياراتهم ما يساهم في تقليل الزحام والتلوث.

ووفقا لسكاي نيوز، وجه 3 وزراء ألمان بينهم وزيرة البيئة بابرا هندريكس رسالة إلى مفوض البيئة بالاتحاد الأوروبي، كارمينو فيلا، استعرضوا فيها الإجراءات التي تعتزم ألمانيا اتخاذها للحد من تلوث الهواء والالتزام بالمعايير الأوروربية في هذا الشأن.

ومن المقرر اختبار هذا المقترح الجديد بحلول نهاية العام الحالي في 5 مدن غرب ألمانيا، بينها بون والمدينة الصناعية إيسين ومانهايم.

وتأمل الحكومة تقليل اعتماد المواطنين على سياراتهم ما يقلل الزحام والعوادم.

وتعد الخطوة ثورية خاصة أن ألمانيا توصف بأنها عاصمة صناعة السيارات في العالم.

ومن الخطوات الأخرى التي تدرسها برلين، وضع مزيد من القيود على انبعاث العوادم من الحافلات العامة وسيارات التاكسي، وإنشاء مناطق منخفضة الانبعاثات عبر تقليل عدد السيارات فيها، ودعم اللجوء لمشاركة السيارات بين الناس.

كانت المفوضية الأوروبية طلبت من ألمانيا و9 دول أخرى، بينها إسبانيا وفرنسا وبريطانيا، تقديم لائحة بالإجراءات التي ستنفذها في مجال حماية تلوث الهواء.

وإذا لم تمتثل هذه الدول للمعايير التي وضعتها بروكسل، فإنها ستواجه إجراءات قانونية في المحكمة الأوروربية بينها فرض غرامات ضخمة.

وأثار الاقتراح الحكومي جدلا في المدن الألمانية، وتساءل كل من عمدة بون أشوك سريداران ورئيس رابطة المدن الألمانية هيلموت ديدي عن المخصصات الفيدرالية لتنفيذ هذه الخطة.

ويخشى البعض من فشل هذه الخطة كما حدث في بلدان أخرى، حيث أدت المواصلات المجانية إلى زيادة عدد الحافلات العمومية مع عدم تراجع نسبة التلوث، خاصة أن من تحمسوا لاستخدام وسائل النقل المجانية هم راكبو الدراجات، إضافة إلى زيادة تكلفة تشغيل هذه الخدمات والضغط على ميزانية البلديات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان