• اختراق بيانات 100 مليون مستخدم لموقع "Quora"

    03:58 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
    اختراق بيانات 100 مليون مستخدم لموقع "Quora"

    موقع Quora

    كتب - عاصم الأنصاري:

    حذر موقع الأسئلة والأجوبة الشهير "كورا" من أن متسللين تمكنوا من الوصول إلى البيانات الشخصية لما يصل إلى 100 مليون من مستخدميه.

    ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، قال المدير التنفيذي آدم دانيجيلو: "إن موقع Quora اكتشف يوم الجمعة أن أحد أنظمته قد اخترقت من قبل طرف ثالث خبيث، وتتضمن المعلومات المخترقة أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور المشفرة، بالإضافة إلى البيانات من الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر إذا اختار الأشخاص ربطها بحساباتهم في Quora".

    وقال دانجيلو: "كانت الغالبية العظمى من المحتوى الذي تم الوصول إليه متاحة بالفعل للجمهور في "Quora"، لكن اختراق الحساب والمعلومات الخاصة الأخرى أمر خطير".

    وقام الموقع بإخطار المستخدمين المتأثرين وتسجيل خروجهم لمنع المزيد من الضرر.

    وأضاف دانجيلو، "نعتقد أننا حددنا السبب الأساسي واتخذنا خطوات لمعالجة هذه المشكلة، وذلك بالرغم من أن تحقيقاتنا مستمرة وسنواصل إجراء تحسينات أمنية، وقد تواصلنا مع جهات تطبيق القانون. إننا نتحمل مسؤولية التأكد من عدم حدوث مثل هذه الأمور، وقد فشلنا في الوفاء بهذه المسؤولية".

    كما أشار الموقع إلى أنه من غير المحتمل أن يؤدي الحادث إلى سرقة الهوية، وذلك لأن "Quora" لا يجمع معلومات حساسة مثل بطاقة الائتمان أو أرقام الضمان الاجتماعي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان