إعلان

"جوجل" تطلق أول خدمة نقل ركاب عبر سيارات ذاتية القيادة

04:49 ص الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

شركة جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تقارير إخبارية بأن شركة جوجل الأمريكية تستعد للدخول رسميًا لمجال خدمات نقل الركاب بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية.

ووفق ما ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، إن شركة "وايمو" التابعة لـ"جوجل"، أطلقت أول خدمة نقل ركاب عبر سيارات ذاتية القيادة، بمقابل رسوم رمزية، لتدخل ساحة المنافسة مع خدمات أخرى مشابهة مثل "أوبر"، بخدمة "التاكسي الروبوت" الجديدة.

وأطلقت "وايمو" خدمة "التاكسي الروبوت" بصورة تجريبية في 4 ضواحي من مدينة فينيكس الأمريكية، على أن تطلقها فيما بعد إلى كل دول العالم.

وأجرت "وايمو" حتى الآن اختبارات في نحو 25 مدينة أمريكية، وهي حتى الآن الشركة الوحيدة المسموح لها بالسير في شوارع كاليفورنيا، بعد مطابقتها لسجل السلامة من الدرجة الأولى.

وتأمل "وايمو" أن تساهم خدمة "التاكسي الروبوت" الجديدة التي ستطلقها في إنقاذ آلاف الأرواح الذين يفقدون حياتهم سنويًا، بسبب حوادث الطرق.

جدير بالذكر أن "وايمو" و"أوبر" يخوضان معارك قضائية فيما بينهما، حول الملكية الفكرية لسيارات ذاتية القيادة، إذ رفعت الشركة الأم لجوجل "ألفابيت" دعوى قضائية ضد "أوبر"، تتهمها بسرقة براءات اختراع والتصميمات الخاصة بسيارتها المرتقبة ذاتية القيادة "وايمو" عن طريق أحد الموظفين السابقين لديها، الذي عمل في وقت لاحق مع "أوبر" لتطوير تلك التكنولوجيا.

ووفقًا لـ"رويترز"، قال مصدرين مقربين من المحادثات الجارية بين "ألفابيت" و"أوبر"، والتي توصلت لأن تدفع "أوبر" 500 مليون دولار، لتسوية الدعاوى القضائية، ولكن مديري الشركة رفضوا العرض.

كما يذكر أن اختبارات سيارات "أوبر" ذاتية القيادة شهدت ضربة قوية في مارس الماضي، عندما صدمت سيارة ذاتية القيادة تابعة لـ"أوبر" في رحلة تجريبية الأسبوع الماضي، امرأة كانت تعبر طريقًا من أربع حارات بدراجتها ليلاً في ولاية أريزونا الأمريكية فقتلتها.​

فيديو قد يعجبك: