إعلان

"أبل" تعترف بمشكلة الانحناء في بعض أجهزة آيباد برو 2018

12:56 م الخميس 20 ديسمبر 2018

شركة أبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

اعترفت شركة أبل الأمريكية بأن بعض أجهزة حواسيبها المحمولة 2018 من أجهزة "آيباد برو"، تعاني من مشكلة الانحناء.

وكانت تقارير تحدثت عن إمكانية انحناء أجهزة "آيباد برو" بسهولة تحت الضغط، لتؤكد الآن الشركة أن بعض نماذج 2018 من أجهزة "آيباد برو" لديها انحناء طفيف في هيكل الألومنيوم.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، ووفقًا للشركة، فإن هذا العيب في هيكل الجهاز هو أحد الآثار الجانبية العادية لعملية التصنيع، ولا ينبغي أن يؤثر على أدائه.

وقالت "أبل" إن الانحناء الثانوي في الهيكل لن يزداد سوءًا مع مرور الوقت، ولا يعتبر عيبًا، وأضافت أن الانحناء يرجع إلى عملية التبريد التي تشمل مكونات الألومنيوم والبلاستيك ضمن أجهزة "آيباد برو".

وتؤثر مشكلة الانحناء على كل من، نسخة "آيباد برو 11 بوصة" ويبلغ سعره 799 دولار أمريكي، و"آيباد برو 12.9 بوصة" ويبلغ سعره 1899 دولار أمريكي لإصدار "1 تيرابايت" مع ميزات إضافية أخرى.

ومن غير الواضح ما إذا كان المستخدمون الذين يملكون جهاز "آيباد برو" القابل للانحناء، يستطيعون استبداله أو إعادته بدون مشاكل، كما قد يعتبر اعتراف "أبل" الجديد بمثابة مثال آخر على مشكلاتها المتزايدة في ضمان الجودة.

جدير بالذكر أن شركة أبل واجهت مشكلة مشابهة تتعلق بانحناء الأجهزة مع هاتف "آيفون 6 بلس" في عام 2014، ورفض الشركة الاعتراف علنًا بوجود المشكلة الإنحناء حتى شهر نوفمبر 2016، حيث وافقت حينها على إصلاح الهواتف التي تعاني من المشكلة.

فيديو قد يعجبك: