• "مايكروسوفت" تطور أداة جديدة لحماية مستخدمي "ويندوز"

    02:02 ص الخميس 20 ديسمبر 2018
     "مايكروسوفت" تطور أداة جديدة لحماية مستخدمي "ويندوز"

    مايكروسوفت

     

     

    كتب - عاصم الأنصاري:

    تعمل شركة "مايكروسوفت" على تطوير أداة جديدة، تسمح للمستخدمين بتشغيل ملفات (.exe) التنفيذية، دون الإضرار بنظام "ويندوز"، وذلك من خلال إعداد بيئة افتراضية خاصة ضمن النظام.

    ووفق ما ذكرت "البوابة العربية للأخبار التقنية"، ستكون الأداة الجديدة بسيطة الاستخدام لأي شخص يملك جهازًا بنظام "ويندوز 10"، تمكنه من تشغيل التطبيقات في بيئة سطح مكتب معزولة.

    وستحمل الأداة الجديدة اسم "ويندوز ساندبوكس"، وستكون جزءًا من نظام "ويندوز 10" خلال العام المقبل، وستعمل كبيئة سطح مكتب مؤقتة لعزل تطبيق معين عن باقي النظام.

    وأوضحت "مايكروسوفت" أن الأداة صُممت لتكون آمنة ويمكن التخلص من محتواها، لذلك بمجرد انتهاء المستخدم من تشغيل التطبيق في هذا الوضع سيتم حذف وضع الحماية بالكامل. ثم إنها ستلغي حاجة المستخدمين لإعداد جهاز افتراضي، ولكن سيتطلب ذلك تفعيل إمكانية محاكاة افتراضية في الـ BIOS.

    وفي كل مرة يريد فيها مستخدم تجربة برنامج، فإن أداة "ويندوز ساندبوكس" ستقوم بإنشاء نسخة لا يتجاوز حجمها "100 ميجابايت" من نظام "ويندوز"، حيث يمكن تجربة البرنامج.

    وتستخدم "مايكروسوفت" برنامج "hypervisor" الخاص بها لإنشاء نواة منفصلة معزولة عن الحاسوب المضيف. وسيكون بإمكان مشتركي برنامج "ويندوز 10" التجريبي، اختبار الأداة الجديدة مع الإصدار 18305 أو الأحدث.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان