• فرنسا تفرض ضرائب على شركات التكنولوجيا بداية من 2019

    05:25 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
    فرنسا تفرض ضرائب على شركات التكنولوجيا بداية من 2019

    فرنسا تفرض ضرائب على شركات التكنولوجيا

    كتب - عاصم الأنصاري:

    فرضت الحكومة الفرنسية ضرائبها الخاصة على شركات التكنولوجيا، إذ أنها لا تريد انتظار الضريبة الرقمية الأوروبية، وذلك بعد فشلها على مدى عامين من المفاوضات على المستوى الأوروبي في إقناع الجميع بفرض الضريبة الرقمية على شركات التكنولوجيا.

    ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، أعلن وزير الإقتصاد الفرنسي، برونو لو ماير، وذلك خلال مؤتمر صحفي، عن فرض فرنسا ضريبة على شركات التكنولوجيا الكبرى اعتبارًا من الأول من يناير 2019.

    ويرى برونو لو ماير أنه من الأفضل البدء في فرض الضرائب على شركات التكنولوجيا في فرنسا الآن، والحصول على دعم أوروبي في وقت لاحق، حيث أن الضريبة الجديدة يمكن أن توفر للدولة إيرادات تقدر بحوالي 500 مليون يورو لعام 2019 وحده.

    وتضغط فرنسا بقوة من أجل فرض ما يسمى "ضريبة GAFA" الجديدة، والتي سميت نسبة إلى "جوجل" و"أبل" و"فيسبوك" و"أمازون"، لضمان أن تدفع شركات التكنولوجيا العملاقة العالمية حصة عادلة من الضرائب على عملياتها التجارية الضخمة في أوروبا.

    ولا يزال من غير الواضح بالضبط كيف سوف تعمل الضريبة الفرنسية، وما الذي سوف تفرضه ولا مقدار ما يمكن أن يتوقع من كل شركة أن تدفعه، وقال وزير الاقتصاد الفرنسي إن فرنسا سوف تنظر في عائدات الإعلانات وعائدات السوق والإيرادات على أساس البيانات الشخصية.

    وما تزال اللمسات الاخيرة لفرض الضريبة الرقمية على نطاق الاتحاد الاوروبي جارية، وتتمثل المشكلة الرئيسية في أنها تتطلب تصويتًا بالإجماع، بحيث ينبغي على كل بلد عضو في الاتحاد الأوروبي التصويت على هذه الضريبة، وفي حين كانت البلدان ذات الأسواق المحلية الكبيرة موافقة على هذه الخطوة، فإن العديد من البلدان الصغيرة لم تدعم بعد الضريبة الجديدة، الأمر الذي دفع الحكومة الفرنسية إلى اللجوء إلى العمل بشكل منفرد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان