إعلان

تفاصيل تعرض "جوجل" لعطل مفاجئ بسبب مزودي خدمات الإنترنت

03:08 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

جوجل

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - عاصم الأنصاري:

تعرضت شركة جوجل الأمريكية لعطل في خدمات البحث والخدمات الأخرى الغير متاحة للعديد من المستخدمين، كما فقدت التحكم في عدة ملايين من عناوين "IP" الخاصة بها لأكثر من ساعة يوم أمس الاثنين.

كما ظهرت مشكلات أخرى لخدمات أخرى مثل "سبوتيفاي" وخدمات جوجل السحابية، وأفاد بعض مستخدمي "يوتيوب" بأنه كانت بطئ أو تعذر الوصول إليها.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، يعود السبب في ذلك إلى إعادة توجيه حركة المرور على الإنترنت الخاصة بالشركة بشكل خاطئ من خلال مزودي خدمات الإنترنت في الصين ونيجيريا وروسيا، حيث قامت شركة "MainOne"، وهي شركة صغيرة لتزويد خدمات الإنترنت في لاغوس بنيجيريا، بشكل مفاجئ بتحديث جداول في نظام التوجيه العالمي للإنترنت، وقبلت شركة تشاينا تيليكوم في غضون دقائق التوجيه، وتسبب تحرك شركة تشاينا تيليكوم في جعل مزود الإنترنت الروسي ومقدمي خدمات كبار آخرين يتبعون التوجيه أيضًا.

وجرى إعادة توجيه بعض الزيارات التي تهدف إلى الوصول لجوجل عبر شبكات أخرى، وتجري الشركة تحقيقًا في المشكلة، لكنها علقت على أنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن الحادث كان هجومًا أو محاولة اختطاف خبيثة، ويرجع ما حصل جزئياً إلى أنه قد تم إعادة توجيه حركة المرور إلى شركة تشاينا تيليكوم، وهي الشركة المملوكة للحكومة الصينية، ومزود الإنترنت الروسي ومزود الإنترنت النيجيري.

واستمر انقطاع الخدمة لما يقرب من ساعة ونصف، وقالت "جوجل": "كانت خدمات جوجل تعمل كما هو متوقع على مدار مدة هذه المشكلة، ونعتقد أن السبب الأساسي وراء هذه المشكلة كان خارجيًا، وسنجري تحقيقاً داخليًا فيما يتعلق بهذه المشكلة، كما سنجري تحسينات ملائمة لأنظمتنا للمساعدة في منع أو تقليل تكرارها في المستقبل".

فيديو قد يعجبك: