إعلان

غرامة "فيسبوك" في قضية "كامبريدج أناليتيكا" تعادل دخل 15 دقيقة عمل للشركة فقط

09:18 م الأحد 28 أكتوبر 2018

فيسبوك

كتب - عاصم الأنصاري:

أوضح مصدر مسئول في مكتب مفوض المعلومات البريطاني، أن شركة فيسبوك ستدفع 500.000 إسترليني في قضية تسريب المعلومات المعروفة بفضيحة "كامبريدج أناليتيكا".

ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج" التقني، يعتبر هذا مبلغًا بسيطًا بالمقارنة مع أرباح الشركة، أو مع القانون الأوروبي الجديد بخصوص حماية معلومات المستخدم؛ والذي تصل فيه الغرامة لـ 16 مليون إسترليني، أو 4 % من أرباح الشركة السنوية.

وصرح رئيس مكتب مفوض المعلومات بأنهم اتخذوا أشد الإجراءات بفرض أقصى عقوبة وفقًا للتشريع السابق، وبالنظر لأرباح "فيسبوك" في الربع الأخير فقط؛ ندرك أن المبلغ لا يساوي شيئاً فهي قادرة على استعادته بوقت قياسي، بالعلم أن أرباح الربع الأخير 5.1 دولار مليار، أي أن ربحها اليومي 56 مليون دولار تقريبًا.

وبعملية حسابية بسيطة ندرك عدم ملاحظة مبلغ الغرامة بالنسبة للربح اليوم، وباللجوء لتقسيم الربح على ساعات اليوم، ينتج أن دخل الشركة 2.3 مليون دولار، وتستطيع الشركة جمع 500.000 إسترليني، والتي تساوي 6400.000 دولار في حوالي 15 دقيقة.

ومن المتوقع أن تكون هذه المرة الأخيرة التي تربح فيها "فيسبوك" رغم الغرامة؛ إذا ما أخذنا بعين الاعتبار قضية الاختراق الأخيرة والتي ستكون تحت طائلة القانون الجديد.​

فيديو قد يعجبك: