إعلان

بسبب إبطاء الأجهزة القديمة.. إيطاليا تغرم "أبل" و"سامسونج" الملايين

02:35 م الخميس 25 أكتوبر 2018

أبل وسامسونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

غرمت السلطات الإيطالية، شركتي "أبل" و"سامسونج" ملايين الدولارات، بسبب ما وصفته هيئة حماية السوق والمنافسة في بيانها بممارسات انتهكت حقوق المستهلكين.

ووفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، تمحورت أسباب الغرامات الكبيرة حول إلحاح الشركتين على مستخدميهم التحديث للبرمجيات الجديدة التي تسببت لاحقا بإبطاء الهواتف القديمة، إلى جانب عدم إبلاغ المستخدمين بمعلومات مهمة حول أجهزتهم في حالة "أبل".

وتلقت "أبل" غرامتين، الأولى بقيمة 5 ملايين يورو بسبب تضرر بعض هواتف "آيفون 6" بعد التحديث إلى نظام التشغيل "آي أو إس 10"، وبعد توفير "أبل" لإصلاح للمشكلة لم تخبر المستخدمين أنه سيمثل عبئًا كبيرًا على معالجات وبطاريات الهواتف القديمة.

ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج" التقني، الغرامة الثانية بقيمة 5 ملايين يورو، بسبب عدم توفير "أبل" لمعلومات تفصيلية حول بطاريات أجهزتها، مثل العمر الافتراضي للبطارية وإجراءات حمايتها وكيفية استبدالها.

أما بالنسبة لـ"سامسونج" فعوقبت بغرامة مماثلة بعد أن تسبب الإصدار "مارشمللو" من نظام تشغيل "أندرويد" في مشاكل كبيرة على هواتف "نوت 4"، علمًا أن الإصدار مصمم في الأساس لهواتف "نوت 7".

ووفق تقارير إخبارية، إن الشركة الكورية أعربت عن استيائها من قرار الهيئة الإيطالية، مؤكدة أنها ستتقدم باستئناف للقرار.

وجاء في تقرير الهيئة الإيطالية أن قرار الشركتين لحث المستخدمين على التحديث للبرمجيات الأحدث على أجهزتهم القديمة سبب أعطالاً خطيرة وقلل الأداء بشكل واضح، ما عجل باستبدال تلك الأجهزة لاحقًا.

فيديو قد يعجبك: