إعلان

"خرائط جوجل" تتيح ميزة مشاركة الموقع على نظام "iOS".. كيف تستخدمها ؟

12:30 ص الأربعاء 24 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

طرحت شركة جوجل الأمريكية ميزة جديدة عبر تطبيقها "خرائط جوجل" للأجهزة العاملة بنظام "آي أو إس".

وتتيح الميزة الجديدة إمكانية مشاركة موقعك والمسار المخطط للرحلة والوقت المقدر للوصول مع أشخاص آخرين، ولا تقلق بشأن الأشخاص الذين يتجسسون على رحلتك، لأنه بمجرد وصولك إلى وجهتك، ستتوقف ميزة مشاركة الموقع تلقائيًا.

وستعمل هذه الميزة على جميع "خرائط جوجل" بما يتماشى مع "Waze" المملوكة أيضًا لـ"جوجل"، وحتى أوبر و Lyft، كلها ستسمح لمستخدمي آيفون بتقديم تحديثات تتيح للآخرين تتبع مساراتهم.

يمكن للمستخدمين إرسال الرابط من خلال تطبيق المراسلة على آيفون "iMessage" أو "فيسبوك ماسنجر" أو "واتساب"، أو أي تطبيق من تطبيقات المراسلة التابعة لجهات خارجية قمت بتثبيته على "آيفون" الخاص بك.

بمجرد إرسال هذا الرابط سيتمكن أصدقاؤك من متابعتك في رحلتك: معرفة مكانك الحالي، والمسار المخطط للرحلة، ومتى يتوقع وصولك إلى وجهتك النهائية.

البوابة العربية للأخبار التقنية عرضت كيفية مشاركة الموقع والمسار المخطط للرحلة والوقت المقدر للوصول في "خرائط جوجل" على "آيفون":

- انتقل إلى تطبيق "خرائط جوجل" على هاتفك

- ابدأ بتحديد الوجهة التي تريد الوصول إليها كما تفعل عادةً

- اضغط على رمز السهم لأعلى الذي يبدو هكذا ^

- سيظهر لك زراً جديداً يقول مشاركة تقدم الرحلة Share Trip Progress

كما يمكن للمستخدمين مشاركة الرحلة لعدد من الخيارات وهي: قيادة السيارات، وركوب الدراجات، والمشي، لكن لن يتمكنوا من إرسال التقدم في الرحلة إذا كانوا يستخدمون وسائل النقل العام.

إذا لم تحصل على هذه الميزة الجديدة حتى الآن، فتأكد من الانتقال إلى متجر تطبيقات "أبل آب ستور"، وقم بتحديث تطبيق "خرائط جوجل".

جدير بالذكر، أن هذه الميزة متوفرة بالفعل على نظام التشغيل "أندرويد" منذ عام 2017.

فيديو قد يعجبك: