إعلان

رسم بياني يكشف المصير الماساوي الذي ينتظر هواتف آيفون

12:28 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

أرشيفية

القاهرة – مصراوي:

نشرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية تقريرا موسعا، يرصد المنحنى الهابط لهواتف آيفون منذ بدء إطلاقها في الأسواق حتى آخر إصداراتها "آيفون XR".

كانت آبل أطلقت في الأسواق العالمية هاتفها الذكي الجديد "آيفون XR" الجمعة الماضية من دون أي ضجة أو إقبال كبير، ما وصفته المواقع التقنية بأنه يمثل صفعة جماهيرية للعملاق الأمريكي.

وعلى غير العادة، لم ينفد الهاتف الجديد من المخازن، كما هي العادة عند إطلاق أي هاتف "آيفون" جديد، حسب موقع "ماك وورلد" المختص بمنتجات الشركة.

وانتقد كثيرون التغييرات شبه المعدومة التي أجرتها أبل على هواتفها الجديدة، والتي اتُهمت بعدم العمل على الابتكار والتطور، والمغالاة في الأسعار من دون مبرر.

ولعل الدليل الأوضح لانخفاض الإقبال على أجهزة "آيفون" يكمن في رسوم توضيحية نشرها مركز الاختبارات المبتكرة والمبرمجة "سيتي"، الذي اعتمد على نتائج بحث محرك جوجل.

وأظهر المخطط التوضيحي انخفاض أرقام البحث في جوجل عن هواتف آيفون الجديدة تدريجيا، مع ظهور كل نسخة جديدة، حتى انخفاضها بشكل قياسي مع إصدار هاتف "آيفون XR" الجديد.

وأظهرت البيانات أن معدل بحث الأشخاص عن "آيفون XR" حول العالم، أقل من ربع معدل البحث عن هاتف "آيفون 5" وقت صدوره، وأقل من ثلث معدل البحث عن هاتف "آيفون X" وقت صدوره العام الماضي.

ويقول موقع "بزنس إنسايدر" إن انخفاض الاهتمام بهواتف آيفون الجديدة يعود "لنضج" سوق الهواتف الذكية، حيث استطاعت شركات كثيرة زعزعة عرش آيفون مثل هواوي وسامسونج.

كما قال خبراء للموقع إن أحد الأسباب يعود كذلك لتراجع الابتكار من قبل الشركة الأمريكية، وتشبع السوق بهواتف آيفون.

فيديو قد يعجبك: